اعلان

محافظ الأقصر: 2 مليار و250 مليون جنيه لتنفيذ مشروعات الصرف الصحي بإسنا وأرمنت

الإجتماع
الإجتماع

أعلن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر عن تخصيص مبلغ يتجاوز 2 مليار و250 مليون جنيه وذلك لتنفيذ مشروع الصرف الصحي في عدد 26 قرية بمركزي إسنا وأرمنت بمحافظة الأقصر ضمن المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' لتحسين الخدمات لأكثر من 600 ألف نسمة من سكان المركزين.

الإجتماع

جولة محافظ قنا بمركز إسنا

جاء ذلك خلال جولة قام بها المحافظ بمركز إسنا لمتابعة انتظام العمل بمشروعات الصرف الصحي التي يجري تنفيذها بقرى إسنا ضمن مبادرة حياة كريمة.

تفقد المحافظ خلال الجولة محطة رفع صرف صحي قرية النمسا الرئيسية بمدينة إسنا، مستمعا لشرح مفصل من المهندسة رقية حماد رئيس الجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر والتي قالت أن نسب إنجاز العمل بمشروعات الصرف بقرى غرب إسنا وصلت إلى 85 % .

وأضافت أنه تم الانتهاء من تشغيل الصرف الصحي في قرى النجوع بحري والنجوع قبلي وبندر مدينة إسنا بـ 6 محطات للمدينة ويجري العمل في محطة رفع النمسا والتي تبلغ طاقتها ٣٦٠ لتر في الثانية، وأوضحت أن صرف صحي قرى النمسا والقرى المجاورة لها يشمل إنشاء ٣ محطات بإجمالي شبكات ٣٩ كيلو متر وخطوط طرد ١٢.٥ كيلو متر وتبلغ مساحة المحطة الرئيسية بالنمسا ١٠٨٠ متر مربع وبلغت نسب تنفيذ الأعمال المدنية بها من ٧٠ إلى ٩٠ % وشبكات الانحدار ٨٥% وخطوط الطرد ٧٥% وتم توريد المهمات الكهروميكانيكية بنسبة ٨٠% وجار استكمال توريد المهمات .

محطة رفع النمسا

وأشارت حماد إلى أن محطة رفع النمسا تعد من أكبر المحطات بإسنا حيث تخدم حوالي ١٨ ألف نسمة من سكان قرى النمسا والمساوية والقرى المجاورة وتبلغ تكلفتها 350 مليون جنيه .

رافق المحافظ في جولته العميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ واللواء هشام السعدي رئيس مركز إسنا والمهندسة صباح منصور نائب رئيس مدينة إسنا والمهندس أسعد مصطفى مسؤول الجهاز المركزي للتعمير بالمحافظة، والمهندس عبد الله بكري مدير التنفيذ بالجهاز التنفيذي لمشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بالأقصر وعدد من القيادات التنفيذية بإسنا.

WhatsApp
Telegram