اعلان

أحمد دومه لـ«أهل مصر»: انتظرت قرار العفو وعائلتي الحقيقية في الحبس

احمد دومه بمنزله
احمد دومه بمنزله

حالة من السعادة انتابت أسرة الناشط السياسي أحمد دومة، بعد علمها بخبر العفو الرئاسي، حيث تم استقباله بالطبل والمزمار البلدي والأفراح والأحضان.

احمد دومه بمنزله أحمد دومة بمنزله

أول لقاء لـ أحمد دومة وأسرته بمنزل العائلة

ورصدت 'أهل مصر'، أول لقاء لـ أحمد دومة وأسرته بمنزل العائلة في مركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة، وعلق دومة على رد فعله عند تلقيه خبر الإفراج عنه قائلا: 'مش قادر أقول أنه كان مفاجأة أو صدمة، لكني انتظرته على مدار الأشهر الماضية، لكن عائلتي الحقيقية هم بقية الأشخاص الموجودين في الحبس'.

وتابع دومة: 'فرحتي هتكمل بخروج باقي زملائي في الحبس، مستنيين نفرح بأن باقي الناس تخرج، وأتمنى أن تصحح الأوضاع وأن يغلق ملف السجناء مرة واحدة، ومازح دومه الحضور، عن لقائه أسرته بمنزله: 'دا بيت جديد أول مرة أشوفه ومعرفش بقاله قد إيه'.

قرار جمهوري بالعفو عن أحمد دومة

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا حمل رقم 348 لسنة 2023، بالعفو عن بعض المحكوم عليهم بأحكام نهائية، ومنهم أحمد سعد دومة.

وجاء قرار العفو عن الناشط السياسي أحمد دومة، بعد 10 سنوات قضاها داخل السجن لتنفيذ حكم نهائي بالسجن المشدّد 15 عامًا، بالقضية المعروفة إعلاميًا بقضية 'أحداث مجلس الوزراء'، والتي تعود إلى عام 2011 في أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير، والذي صدر من الدائرة 11 إرهاب، بمحكمة جنايات جنوب القاهرة وأيد من جانب محكمة النقض برئاسة المستشار عبدالله عصر في يوليو 2020.

ويأتي قرار الإفراج عن الناشط السياسي أحمد دومة استجابة للمطالبات التي صدرت من مختلف القوى السياسية والحزبية خلال الفترة الماضية، والتي طالبت بالإفراج عن الناشط السياسي البارز لعدة اعتبارات على رأسها الحالة الصحية لأحمد دومة، وكذلك بالتزامن مع حالة الحوار الوطني التي تشهدها مصر في الفترة الماضية، بمشاركة مختلف القوى السياسية والحزبية، حيث بدأت التوصيات الأولى للحوار في الظهور وانتهى مجلس الأمناء إلى رفعها لرئيس الجمهورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الزمالك يكشف موقفه من التعاقد مع كريم البركاوي مهاجم الرائد السعودي (خاص)