اعلان

أعاني من التنمر.. "آية ناجي" كفيفة تعمل محفظة قرآن بالمنيا: نفسي نظرة الناس لينا تتغير

ايه ناجي
ايه ناجي

كم من إنسان يرى بعينيه، ولكن بصيرته لا تجيد مشاهدة الحياة بالشكل الصحيح، فأن تكون مؤثرا وناجحا لا بد أن ترى ببصيرتك قبل أن ترى ببصرك، تلك الحكمة التي استندت عليها آية ناجي حجازي بنت المنيا التي فقدت بصرها لكن لم تفقد بصيرتها لتصبح محفظة قرآن كريم.

ايه ناجيايه ناجي

وقالت آية، إنها فقدت بصرها بعد 6 أشهر فقط من ولادتها، وذلك بعدما تعرضت إلى الإصابة 'بجفاف' العين، وهو الذي أدى لفقدان بصرها، مشيرة إلى أنها لم تستسلم إلى إعاقتها، وقررت أن تتجح في حياتيها.

آية ناجي" فتاة كفيفة تعمل محفظة قرآن بالمنيا

وأضافت، أنه بعدها بدأت في حفظ القرآن الكريم منذ الطفولة، ولكن توقفت بسبب انشغالها بمشوارها الدراسي، مؤكدة أنه بفضل الله استطاعت التخرج من كلية آداب قسم دراسات إسلامية لأنني أعشق العلم.

ايه ناجيايه ناجي

وأشارت إلى أنها أتمت حفظ القرآن الكريم كاملا، وأصبحت محفظة قران لكافة الأعمار، مؤكدة أن لديها مجموعة كبير من الأطفال تقوم بتحفيظهم القرآن الكريم.

وتابعت: 'أكثر ما يغضبني في الحياة وخصوصا في الريف هو تنمر البعض على ذوى الاحتياجات الخاصة, لافتا إلى أنها كانت في بداية تعاني بشدة من تنمر البعض عليها ولكن تقبلت الأمر وأصبحت تعيش بشكل طبيعي في الحياة'.

ايه ناجيايه ناجي

وأنهت آية حديثها لجريدة 'أهل مصر'، أنها تحلم أن يتقبل المجتمع الفتيات الكفيفات وأن يتعاموا معاهم على أنهم أشخاص طبيعيون من حقهم أن يعيشوا ويتزوجوا مثل باقي البشر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في وقت قياسي.. الأمن يعيد هاتف الصحفي الفلسطيني أنس النجار ويضبط خاطفيه بمصر الجديدة