اعلان

الكشف الطبي على 30 ألف مريض عيون بالأقصر

الفاعلية
الفاعلية

أجرت جمعية الأورمان بمحافظة الأقصر، الكشف الطبي على (30,242) مريضا و7,450 عملية جراحية تنوعت مابين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم 7,265 نظارة طبية، مع صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج بالمجان وذلك علي مدار الاعوام السابقة، تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعي بالاقصر بقيادة محمد حسين بغدادي.

وأكد محمد حسين بغدادى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر، على الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للدولة للتيسير عن المواطنين وتوفير إحتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الإجتماعية لهم.

الكشف

دعم غير القادرين بقرى ونجوع ومراكز محافظة الأقصر

وأشاد حسين بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في دعم غير القادرين بقرى ونجوع ومراكز محافظة الأقصر، موضحا أن ما يميز التحالف هو التنوع في أعضائه، فهناك مؤسسات تعمل في الصحة وأخرى في السلع الغذائية ومؤسسات تعمل في إعادة الإعمار بالإضافة إلى مؤسسات تعمل في قوافل العيون.

من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام الجمعية، أن الأورمان تقوم بتوقيع الكشف الطبي وإجراء عمليات العيون في جميع مراكز المحافظة، وأن الجمعية تستكمل تنفيذ مستهدفها الشهري في محافظة الأقصر بالقرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفي أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

وأشار شعبان إلى أن الجمعية تستهدف خلال الفترة القادمة، مضاعفة أعداد مرضى العيون في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجا في جميع مراكز المحافظة (الأقصر – الزينية – البياضية – الطود – أرمنت – إسنا)، وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون في مصر والتي تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

يذكر أن الجمعية نجحت وحتى الآن باجراء عدد 207,344عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون ، وتسليم 127,186 نظارة طبية لغير القادرين .

WhatsApp
Telegram