اعلان

إعدام 8 أطنان أغذية فاسدة وغلق مصنع حلويات في الشرقية

ضبط مصنع حلويات مخالف
ضبط مصنع حلويات مخالف
كتب : مي كرم

قاد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، حملة موسعة للتفتيش على المنشآت الغذائية، ومصانع الحلويات، بمراكز ومدن الزقازيق والقنايات.

وتمكنت الحملة من ضبط وإعدام 8 أطنان من الأغذية الفاسدة، وغلق مصنع حلويات مخالف، وذلك في إطار تكثيف الحملات على المنشآت الغذائية والأسواق، لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين.

ضبط أغذية فاسدة

ضبط وإعدام 8 أطنان أغذية فاسدة

وأسفرت جهود الحملة بعد المرور على عدد من المنشآت الغذائية، ومصانع الحلويات، ومنتجات الألبان، عن ضبط مصنع حلويات به نقص شديد في الاشتراطات الصحية بالقنايات، ويمثل خطرا داهما على الصحة العامة.

وتمت مخاطبة الجهات المختصة لغلق المصنع، حيث جرى إعدام 3 أطنان و920 كجم أغذية مختلفة، وحلوى المولد، لوجود تغير في خواصها الطبيعية.

كما تم ضبط نحو 5 أطنان أغذية وطحينة وحلوى المولد، لعدم وجود بيانات، وسوء تخزينها، وتم سحب 13عينة وإرسالها للمعامل، لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

ضبط أغذية فاسدة

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير 4 محاضر جنح صحية، بالمخالفات المضبوطة، في مراكز الشرطة بالزقازيق والقنايات.

تكثيف حملات مراقبة الأغذية

وأكد الدكتور هشام مسعود على تكثيف حملات مراقبة الأغذية، خلال فترة فعاليات المبادرة الرئاسية 100 يوم صحة، على مختلف المنشآت الغذائية والأسواق بالمحافظة، وكذلك تكثيف أعمال صحة البيئة، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة بيراميدز وسيراميكا (2-1) بالدوري المصري