اعلان

«حمد» طالب بالمنيا يصنع "تكييف" من الكارتون ويحوّل الخردة لـ روبوتات ومولدات كهربائية: بصرف على اختراعاتي من جيبي

في معمل بسيط مصنوع من الخشب مساحته لاتتعدى مترين، جلس 'حمد نبيل محمود'، ابن ابن قرية اتليدم التابعة لمركز أبوقرقاص بالمنيا، ليبدع في تحويل الخردة إلى مبرد هوائي 'تكييف' من الكرتون والفل، ثمنه لا يتجاوز 500 جنيه، فضلا عن صنع مولدات كهربائية وروبورتات، مشيرا إلى أنه شارك باختراعه في مسابقة بكلية الهندسة وحصل على المركز الأول.

وقال حمد، الطالب بالفرقة الثالثة بمعهد تكنولوجيا المعلومات، في حديثه لجريدة 'أهل مصر': منذ التحاقي بدبلوم صنايع قسم تبريد وتكيف، أصبح شغفي اختراع أشياء مفيدة من الخردة، ثم التحقت بمعهد تكنولوجيا المعلومات بالمنيا ولم تتوقف أحلامي.

منياوي يصنع تكييف من الكرتون منياوي يصنع تكييف من الكرتون

"تكييف" من الكرتون

وتابع: في ظل موجات الحر الشديدة وارتفاع أسعار التكييفات قررت أن اخترع تكييف 'مبرد هوائي' من الخردة باستخدام أبسط الأشياء.

وأضاف: التكييف مصنوع من الفل والكرتون وشاسيه من الجريد، وتم تبطين الفل لعزل الحرارة بالإضافة إلى مروحة تبريد من الداخل وشاشة تحكم، وكله من الخردة، حيث وصلت تكلفته إلى 500 جنيه فقط ويستطيع أن يعمل دون أعطال نهائيا ويغطي غرفة قد تصل إلى 3 أمتار.

منياوي يصنع تكييف من الكرتون منياوي يصنع تكييف من الكرتون

مولد كهربائي محمول

وقال إنه سوف يعمل في المستقبل على تطوير المكيف بإضافة غاز الفريون وبعض الأشياء الأخرى، موضحا: 'في الوقت الحالي هو مناسب ويؤدي الغرض'.

وأشار إلى أنه اخترع أيضا مولدا كهربائيا سوف يطوره في المستقبل ليعمل بشكل ذاتي، إلى جانب صنع مولد كهربائي محمول يستخدم في الطوارئ، فضلا عن اختراع إنسان آلي سوف يتم تزويده بالكاميرات لكي يعمل في المناطق السياحية ويراقب كل ما يحدث.

منياوي يصنع تكييف من الكرتون تكييف من الكرتون

لا أطلب مساعدة من أحد

واختتم حمد، حديثه لجريدة 'أهل مصر'، قائلا إنه يصرف على اختراعاته من جيبه الخاص وليس هناك من يدعمه، معقبا 'عندي هدف لازم أحققه ومش بطلب من حد يساعدني'.

منياوي يصنع تكييف من الكرتون

منياوي يصنع تكييف من الكرتون منياوي يصنع تكييف من الكرتون

منياوي يصنع تكييف من الكرتون منياوي يحول الخردة روبوتات

منياوي يصنع تكييف من الكرتون مراسل 'أهل مصر' مع المخترع

منياوي يصنع تكييف من الكرتون مولد محمول

منياوي يصنع تكييف من الكرتون منياوي يصنع تكييف من الكرتون

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً