اعلان

مبادرة لا أمية مع تكافل تنجح في تعليم 6026 شخصا بالمنوفية

الحاجه زبيدة
الحاجه زبيدة

نقذت مديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة المنوغية مبادرة 'لا أمية مع تكافل'وذلك للوصول بعدد 6026 متحررا في أقل من عام بقيادة إمام فوزي، وكيل وزارة التضامن الإجتماعي السابق ومحمد جمعة مدير المديرية حاليًا.

يأتي ذلك في إطار دور مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية في تنفيذ مبادرة لا أمية مع تكافل، بالتنسيق مع مدير إدارة تنمية المجتمعات المحلية والمنسق العام للمبادرة بمحافظة المنوفية، سوزي صبحي سند.

زبيدةزبيدة

محو أمية 6026 ضمن مبادرة لا أمية مع تكافل

وقام الدكتور محمد يحيي ناصف رئيس هيئة تعليم الكبار في الاحتفالية الكبرى التي أقيمت بمقر الهيئة بالقاهرة بمناسبة اليوم العالمي للأمية بتكريم السيدة زبيدة عبد العال ( ايقونة مصر في التحرر من الأمية)، كما أثنى على الجهد المبذول من مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية في المبادرة وآليه تنفيذها.

وقالت زبيدة عبدالعال، 87 عامًا، الحاصلة على شهادة محو الأمية، إن العمر مُجرد سن ليس إلا، مضيفة 'لطالما حلُمت بدخول المدرسة والجلوس علي المقعد'، حيث لم تسعها الفرحة بعد أن نجحت في محو الأمية، وجلوسها علي مقعد المدرسة خاصة أنه كان حلمها منذ الصغر لأنها من أسرة صعيدية تعود لمحافظة قنا، لم تتعلم بسبب رفض والدها لتعليم الأنثي.

الحاجه زبيدةالحاجه زبيدة

وتمكنت زبيدة عبدالعال من تعلم القراءه والكتابة في 3 أشهر فقط وقالت 'هعلم جيراني وكل اللي عايز يتعلم، وعلمت أحفادي وجوزتهم، وكان أسعد يوم لما قعدت على التختة وبتعلم، وأنا جيدة في الكتابة وعرفت أقرا القرآن وبقرأ يوميًا سورة ياسين أنا وأحفادي، وكان أكتر هدف خلاني عايزة أتعلم هو إني أعرف أقرأ القرآن، وحلمي أكمل تعليمي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
المحكمة الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو ووزير الدفاع