اعلان

مباشرة التحقيقات في انهيار عقار وميل آخر غرب الإسكندرية.. 4 قرارات عاجلة

انهيار عقار
انهيار عقار

باشرت نيابة كرموز التحقيق في واقعة انهيار عقار، أمس الخميس، مكون من طابق أرضي و4 طوابق علوية بحوائط خشبية، في شارع المندرة، منطقة كرموز، غرب الإسكندرية، دون حدوث إصابات أو خسائر في الأرواح، وتسببه في ميل عقار آخر.

انهيار عقارانهيار عقار

وأصدرت النيابة قرارات عاجلة تتضمن تشكيل لجنة هندسية لمعاينة العقار وإرفاق التقرير الفنى عن حالته الإنشائية، مع طلب ملف العقار من الحي والاستماع إلى أقوال سكان العقار وشهود العيان.

انهيار عقار في الإسكندرية

وتلقى اللواء خالد البروي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة كرموز ، يفيد بورود إشارة من شرطة النجدة حول بلاغ من الأهالي بانهيار عقار بدائرة القسم، وميل عقار آخر.

وانتقلت الشرطة رفقة سيارة الإسعاف ورجال الحماية المدنية ومسئول الحي إلى موقع البلاغ وبالفحص والمعاينة تبين أن العقار المنهار خالٍ من السكان وصادر له قرار هدم منذ عام 2016، وأدى انهياره لحدوث ميل في عقار مكون من طابق أرضي و9 طوابق علوية، وأنه بُني بدون ترخيص وصادر له قرار إزالة وتقطنه 5 أسر.

وجرى فرض كردون أمني حول محيط الحادث وإنزال أسر العقار المائل دون المنقولات ونقلهم إلى مدرسة في منطقة كرموز وتم إخلاء 11 عقارًا مجاور إداريًا من السكان دون المنقولات لحين هدم العقار المائل، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

WhatsApp
Telegram