اعلان

أخبار المنيا اليوم.. تحرير 33 محضرا لمنشآت طبية خاصة مخالفة

نشرة البحيرة من اهل مصر
نشرة البحيرة من اهل مصر

شهدت محافظة المنيا، اليوم السبت، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من معارض أهلا مدارس جانب من معارض أهلا مدارس

تقديم الخدمات البيطرية لـ 1492 رأس ماشية خلال قافلة بيطرية مجانية بالمنيا

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، جهود القافلة البيطرية المجانية التى نفذتها مديرية الطب البيطرى بقرية بنى مهدى التابعة لمجلس قروى بنى محمد سلطان بمركز المنيا وذلك ضمن سلسلة من القوافل البيطرية المجانية بمختلف مراكز وقرى المحافظة، بهدف تحسين أداء الخدمات البيطرية في المناطق الريفية، وتقديم أفضل الخدمات للمربين للحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها.

من جانبه، قال الدكتور فتحي عبد العال مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا ، إن المديرية قدمت خدماتها البيطرية لـ 1492 رأس ماشية، حيث شملت علاج جماعي وعلاج باطني وتجريع ضد الطفيليات الداخلية و فحص باستخدام جهاز السونار، بالإضافة إلي التوعية للمواطنين، وذلك في إطار الحملة الإرشادية المكثفة للإرشاد البيطري للحفاظ على الثروة الحيوانية.

تحرير 33 محضرا لمنشآت طبية خاصة مخالفة بالمنيا خلال شهر أغسطس الماضي

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على المنشآت الطبية الخاصة بجميع مدن ومراكز المحافظة لتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية والمنشآت الطبية الخاصة، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه ، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا ، جهود إدارة العلاج الحر بالمديرية في تكثيف الحملات التفتيشية لإحكام الرقابة والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة خلال شهر أغسطس الماضي حيث تم المرور على 589 منشأة طبية خاصة ما بين (مستشفيات ، مراكز طبية ، عيادات خاصة ، معامل ) ، موضحا ًأن الحملات أسفرت عن ضبط 294 منشأة مخالفة ، وتحرير 33 محضر غلق إداري، بالإضافة إلى تنفيذ 32 قرار غلق إدارى لمنشآت طبية خاصة مخالفة.

حملات مكثفة لرفع الاشغالات بمراكز المنيا

أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على استمرار تكثيف الحملات الدورية لإزالة الاشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بمراكز المحافظة لتحقيق الانضباط وإعادة الوجه الحضاري لشوارع المدن، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

وفي هذا السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط بتحرير 25 محضراً متنوعا خلال حملة بحي شمال المدينة حيث تم رفع التعديات والاشغالات من شارعي (عامر- العهد الجديد) وذلك تيسيرا لحركة السير أمام المواطنين.

محافظ المنيا : إقامة معارض " أهلا مدارس " جديدة بمدن المحافظة لزيادة أعداد المستفيدين

أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا إقامة معارض 'أهلا مدارس' جديدة بالمراكز، تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وتنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء ومتابعة وزير التنمية المحلية بالتنسيق بين مديرية التموين والغرفة التجارية ومبادرة ( كلنا واحد ) لزيادة أعداد المستفيدين و تخفيف المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية وتوفير كافة المستلزمات المدرسية والاحتياجات اللازمة بأسعار مخفضة .

وأوضح محافظ المنيا، أن المعارض الرئيسية فى مدينة ملوى بشارع تونى بك وفى مدينة أبوقرقاص بشارع الجمهورية بجوار صيدناوى وفى مدينة مغاغة بشارع السلام وفى قريتى أبا البلد و ميانة، إلى جانب المعرض الرئيسى أهلا مدارس بمدينة المنيا بجوار معهد الأورام على كورنيش النيل، مشيرا أن نسب الخصم والتخفيض في تلك المعارض مناسبة لجميع فئات المواطنين وتصل إلي ٣٠%.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد