اعلان

مؤتمر بمطروح لتأبين وعزاء ضحايا زلزال المغرب و إعصار ليبيا

مؤتمر مطروح
مؤتمر مطروح

نظمت محافظة مطروح مساء أمس السبت مؤتمر تأبين وعزاء لضحايا زلزال المغرب و إعصار ليبيا، وذلك بقاعة مجلس عمد ومشايخ مطروح، بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح و الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والعمدة خير رسلان الكميلى رئيس مجلس عمد ومشايخ مطروح والنائب جمال الشورى وحسين عيد امين مجلس القبائل والعائلات المصرية والشيخ عبدالعظيم سالم رئيس الادارة المركزية لمنطقة مطروح الازهرية ،والشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف والأب كيرلس عن الكنيسة بمطروح، وممثلي الجالية الليبية في مصر وعمد ومشايخ وشباب مطروح.

تناول التأبين فيلم وقصائد رثاء لضحايا زلزال المغرب، و كارثة إعصار ليبيا وجهود مصر في إغاثة وإنقاذ مصابي الشعب الليبي .

مؤتمر مطروح مؤتمر مطروح

مؤتمر تأبين وعزاء لضحايا المغرب ليبيا

و كلمات لعدد من العمد والمشايخ والأوقاف بمطروح، أكدت على كيف أن الحزن الذى يخيم على الأمة يدل على أن الأمة تصحو وتتكاتف لتتحول المحنة إلى منحة ونقطة انطلاق لميلاد جديد لتجميع الكلمة وتوحد الصف العربى، مع الإشادة بجهود القيادة المصرية في الإسراع لتقديم الإغاثة وكافة أوجه الدعم، تقديم التحية للقوات المسلحة والشعب الدعم و التكاتف مع الإخوة الليبين .

مؤتمر مطروح مؤتمر مطروح

بينما دعا اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في بداية كلمته، للوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا الحادثين الأليمين في زلزال المغرب وإعصار ليبيا.

وأكد في كلمته على أن التأبين والعزاء يأتي إنطلاقاً من التأكيد على وحدة الصف المصرى والعربى، وتكاتف جميع القيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية و جميع شيوخ وشباب.

وأشار إلى أن أهالى محافظة مطروح على قلب رجل واحد، تضامناً مع جميع أسر ضحايا ومصابى الحدث الجلل، لأشقائنا بليبيا والمغرب وأهلنا بمصر ممن فقدوا أبنائهم سعياً على الرزق فى حادث إعصار ليبيا.

وأشاد بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية فور الحادث بسرعة الاصطفاف والتلاحم والتكاتف، مع الدفع بكافة مؤن الانقاذ والدعم والحماية اللازمة من الأفراد وسيارات الإنقاذ و الإسعاف براً وبحراً وجواً لسرعة انتشال ضحايا الحادث المروع، وكذلك المستشفيات الميدانية و شاحنات الإغاثة والإيواء والمواد الغذائية وكافة أوجه الدعم لأشقائنا في ليبيا.

ونوه إلى قوة الترابط والعلاقة الوثيقة بين أبناء مطروح والجانب الليبي مع روح المصاهرة والتواصل والتقارب، ومؤازرتهم جهود مصر فى إغاثة أخواتنا فى ليبيا مع تقديم كافة اوجه الدعم الانسانى ،موجها نيابة عن جميع أهالى مطروح برسالة حب وتأييد مطلق إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية تأييداً ودعماً لمسيرة وقيادته الحكيمة فى إدارة شئون البلاد داخلياً وخارجياً و الحفاظ على استقرار الوطن وسلامة مع جهود التنمية وعودة مصر لمكانتها الاقليمية والدولية.

وأكد أن مصـــــر ستظل بقيادتها الحكيمة وقوتها المسلحة وأبنائها الوطنيين المخلصين سنداً دائماً للأمة العربية، داعياً المولي عز وجل أن يرحم جميع ضحايا الحادث الأليم في زلزال المغرب و إعصار ليبيا، و جميع أبنائنا من مصر ضحايا حادث ليبيا خلال السعى على رزقهم.

داعياً الله أن يحتسبهم شهداء وأن يرد جميع المفقودين، و أن يشفى جميع المصابين وأن ينعم على أمتنا العربية الأمن و السلامة والاستقرار، وأن يحفظ الله مصرنا الغالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة