اعلان

ضمن مبادرة "أنت الحياة".. الكشف على 1044 موطناً في الإسماعيلية

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

بدأت اليوم مديرية الصحة و السكان بالإسماعيلية، أعمال القافلة الطبية المجانية بمدرسة يسري الشعرواي بالقنطرة غرب، والتي تستهدف أهالي مركز ومدينة القنطرة غرب، وذلك من خلال استقبال عدد كبير من المواطنين في أولى أيامها، والتي بدأت أمس الأحد الموافق 17سبتمبر وتستمر حتى الجمعة 22 سبتمبر 2023، حيث استقبلت العيادات اليوم نحو 1044 مواطن تم توقيع الكشف عليهم و تقديم الخدمات العلاجية لهم، وذلك في إطار مبادرة 'أنت الحياة' التابعة لمؤسسة حياة كريمة.

واشتملت التخصصات الطبية على عيادات الأطفال(١ ،٢)، الباطنة(١، ٢)، المسالك البولية، النساء وتنظيم الأسرة، الجراحة، الجلدية، عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر ومعمل للدم ومعمل للأشعة، وصيدلية تضم ١٠٠ صنف دوائي بالإضافة إلى التوعية بأهمية التسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل.

مبادرة حياة كريمةمبادرة حياة كريمة

ضمن مبادرة«حياة كريمة »«أنت الحياة» الكشف علي 1044 موطناً

وأوضح دكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة و السكان بالإسماعيلية، أن القافلة لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج و الإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضًا عقد ندوات توعية للمواطنين، بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

وخلال اليوم الأول تم استقبال ٣٢٠ مواطن بعيادة الباطنة (١ ،٢) و١٠٥ مواطن بالجراحة، أما عيادة تنظيم الأسرة استقبلت ١٠ سيدات بالإضافة إلى استقبال عدد ٣١٠ حالة بعيادة الأطفال (١ ، ٢)، كما استقبلت عيادة الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر عدد ٧٦ حالة، بالإضافة إلى استقبال عدد ٤٧ سيدة بعيادة النساء، وأيضًا تم استقبال ١٢٢ حالة بعيادة الجلدية، و٦٤ بعيادة المسالك البولية.

الكشف علي 1044 موطناً في مبادرة أنت الحياة

و تستمر القافلة الطبية بمدرسة يسري الشعراوي التابعة لمركز ومدينة القنطرة غرب في استقبال المواطنين من اليوم الأحد الموافق ١٧ سبتمبر وحتى الجمعة ٢٢ سبتمبر الجاري؛ وذلك لتقديم الخدمات الطبية المجانية.

ومن الجدير بالذكر، أن هذه المبادرة من أكبر فعاليات مؤسسـة حيـاة كريمة؛ نظرًا لعدد الجهات المشاركة في المبادرة والتي تصل إلى ١١ جهة متنوعة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتوفير الرعاية الطبية المجانية للأسر الأكثر احتياجًا والمناطق النائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية