اعلان

سيوة تحتفل بيوم السياحة العالمي بمشاركة وفود أجنبية

واحة سيوة
واحة سيوة

شهدت مكتبة مصر العامة بسيوة احتفالية يوم السياحة العالمي الذي يوافق ٢٧ من سبتمبر، بحضور محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة ومحمد حسن رئيس لجنة سيوة بغرفة المنشآت الفندقية ومحمود الدميري مدير مكتب تنشيط السياحة بسيوة، والعاملين في مجال الحرف اليدوية والتراثية، وعدد من زوار سيوة وسائحين من الجنسيات الأجنبية المختلفة وعدد من الأطفال والشباب.

ورحب رئيس مركز ومدينة سيوة بالمشاركين بالاحتفالية، مؤكدًا اهتمام القيادة السياسية بواحة سيوة خاصة بقطاع السياحة الذي يمثل مورد اقتصادي مهم لكافة فئات المجتمع السيوي وأن الواحة رفعت درجة الجاهزية لاستقبال الموسم السياحي الشتوي الذي يستمر حتى نهاية أبريل القادم وستشهد سيوة خلال أكتوبر المقبل إقامة النسخة السابعة من مهرجان التمور المصرية.

واحة سيوةواحة سيوة

سيوة تحتفل بيوم السياحة العالمى

من جانبه تحدث محمود الدميري عن دور هيئة تنشيط السياحة في الترويج لواحة سيوة والتعاون مع كافة الجهات لزيادة الإقبال لزيارة الواحة.

واستعرض فتحي دياب مدير منطقة آثار سيوة أهم المقاصد السياحية والمواقع الأثرية بالواحة، وأهمية الواحة من الناحية التاريخية واستعرض استعدادات منطقة آثار سيوة للموسم الجديد.

فيما تحدث محمد حسن رئيس لجنة سيوة بغرفة المنشآت الفندقية عن مقوماتها السياحية والطبيعية واهتمام القيادة السياسية بالواحة وأهمية تعظيم الاستفادة من المقومات المتنوعة والثرية بها.

وأكد محمد عمران جيرى مدير مكتبة مصر العامة بسيوة عن المكتبة كأول مكتبة خضراء صديقة للبيئة وأنها تمثل إضافة قوية للمجتمع السيوى وزوار الواحة.

وفي الختام قام رئيس مركز ومدينة سيوة بتوزيع الهدايا التذكارية لعدد من الأجانب بمناسبة يوم السياحة العالمي، وتم التقاط الصور التذكارية وعمل جولة بالمكتبة ومتحف البيت السيوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول