اعلان

اختناق 36 شخصا بينهم 6 أطفال نتيجة تسريب غاز الكلور بمطروح.. والمحافظ يطمئن على المصابين

تسريب غاز بمطروح
تسريب غاز بمطروح

اطمأن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، اليوم الأربعاء ، خلال تفقده لمستشفى مطروح العام على تقديم كافة الإسعافات الطبية والعلاجية العاجلة والاطمئنان على حالة جميع مصابي حادث اختناق لتسرب غاز من إحدى أسطوانات غاز كلور بمحطة رافع مياه خزانات السيركو بمدخل مدينة مرسى مطروح، والتى أدت لاختناق ٣٦ شخصا بينهم ٦ أطفال تم نقلهم لمستشفى الأطفال بمطروح، ووجه محافظ مطروح بتوجيه كافة العناية الطبية اللازمة حتى خروج جميع الحالات .

وتفقد محافظ مطروح يرافقه الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح لموقع تسرب الكلور بمحطة رافع مياه السيركو للتأكد من إتمام السيطرة على التسريب والتخلص الآمن من الأسطوانة المعدومة، مع جهود الحماية المدنية وشركة المياه في سرعة إزالة أسباب التسرب والاطمئنان على عدم وجود أي تسربات أخرى .

تسريب غاز بمطروح تسريب غاز بمطروح

وقرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح تشكيل لجنة برئاسة العميد حاتم السبع السكرتير العام المساعد للتحقيق في أسباب حادث تسر اسطوانة الغاز .

وأكد الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة استقرار حالة جميع مصابى الاختناق عدا حالة واحدة لسيدة تم نقلها للعناية المركز لتلقي العناية الطبية اللازمة .

محافظة مطروح محافظة مطروح

تسريب غاز الكلور بمطروح

وأوضح الدكتور إبراهيم خالد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمطروح أنه فور تلقي بلاغ في تمام الساعة 9.15 صباح اليوم لغرفة عمليات الشركة من محطة مياه السيركو عن تسريب غاز الكلور من إحدى الاسطوانات.

وعلي الفور توجه فريق السلامة والصحة المهنية لتأمين التسريب وتم السيطرة على الوضع .

تسريب غاز بمطروح تسريب غاز بمطروح

وتم إبلاغ إدارة الحماية المدنية لتأمين الموقع للمساهمة في أعمال السيطرة على التسريب. حيث نتج عن التسريب بعض حالات الاختناق من قاطني المساكن الملاصقة بالمحطة وتم نقل المصابين إلى المستشفى العام لتلقي الإسعافات اللازمة ولم ينتج عن التسريب أي حالات وفاة.

WhatsApp
Telegram