اعلان

جلسة صلح بين عائلتين بقنا تتحول لتأييد للرئيس السيسي (صور)

جانب من مراسم الصلح
جانب من مراسم الصلح

أقيمت، اليوم السبت، مراسم صلح القودة بين عائلتي آل حجي وآل عبد الفتاح في مدينة نجع حمادي، شمال محافظة قنا، على خلفية خصومة ثأرية بينهما إثر نشوب مشاجرة بين اثنين من العائلتين، راح ضحيتها أحد أبناء عائلة آل حجي.

جاء ذلك تحت رعاية اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، واللواء مصطفى مبروك، مدير أمن قنا، والقيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وإشراف النائب فتحي قنديل، عضو مجلس النواب، وأعضاء لجنة الصلح بنجع حمادي في محافظة قنا.

جانب من مراسم الصلح

جلسة صلح القودة بين عائلتين بنجع حمادي

وتحولت جلسة الصلح بين العائلتين في نهايتها إلى مبايعة لتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية مقبلة، والتي تزامنت مع بدء تحرير توكيلات تأييد مرشحي الرئاسة، وقرب انطلاق الانتخابات الرئاسية 2024.

جانب من مراسم الصلح

وقال النائب فتحي قنديل، عضو مجلس النواب، إن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تشهد حالة من الأمن والاستقرار، الأمر الذي ساعد في إنهاء الخصومات الثأرية والتوصل إلى الصلح بين العائلات، مؤكدًا أن البلاد قبل تولي الرئيس السيسي الحكم كانت تشهد حالة من الفوضى وانتشار البلطجة والسرقات.

جانب من مراسم الصلح

وأعلن 'قنديل'، تأييده للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومبايعته رئيسًا لمصر لفترة رئاسية مقبلة، وهو ما قابله الحاضرون بالتصفيق، وهتاف 'تحيا مصر'، ليتحول الصلح إلى مبايعة لتأييد ودعم الرئيس السيسي.

جانب من مراسم الصلح

يُذكر أنه تعود أحداث الواقعة إلى عام 2017م، عندما نشبت مشاجرة بين طرفي عائلتي آل حجي وآل عبدالفتاح في مدينة نجع حمادي بمحافظة قنا، راح ضحيتها شخص من 'آل حجي'، حتى نجحت الأجهزة الأمنية والتنفيذية ورجال المصالحات، اليوم، في إنهاء الخصومة الثأرية بينهما.

جانب من مراسم الصلح

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل