اعلان

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين عمرها 7 سنوات راح ضحيتها 9 أشخاص في قنا

جانب من الصلح
جانب من الصلح

أنهت الأجهزة الأمنية بقنا بالتنسيق مع لجنة المصالحات، اليوم الإثنين، خصومة ثأرية بين أبناء العمومة عائلتي الخطبة والجوالين، بقرية الكرنك في مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، والتي راح ضحيتها 9 أشخاص.حضر مراسم الصلح، لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، ورجال الأزهر الشريف، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وعمد ومشايخ البلاد، وعدد من الأهالي، وأبناء العائلتين.

جانب من الصلح

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين منذ 7 سنوات في قنا

بدأت مراسم الصلح، بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة عن فضل الصلح بين المتخاصمين والعفو لوجه الله، ثم إتمام مراسم الصلح بين الطرفين بتقديم أحد أفراد عائلة الجوالين القودة (الكفن) إلى عائلة الخطبة، وهم يرددون 'عفوت لوجه الله تعالى ومحبة في رسول الكريم'.

جانب من الصلح

وهتف الحضور، بعبارات: 'الله أكبر ولله الحمد'، وتصافح الطرفان في أجواء من المحبة والود بانتهاء الخصومة، التي دامت لمدة 7 سنوات.

جانب من الصلح

تعود أحداث الواقعة إلى عام 2017، عندما نشبت مشاجرة بين عائلتي الخطبة والجوالين، بقرية الكرنك في مركز أبوتشت، بسبب طرنش مياه، راح ضحيتها 9 أشخاص، بواقع 5 أشخاص من عائلة الخطبة، و4 من عائلة الجوالين.

جانب من الصلح

ونجحت الأجهزة الأمنية والتنفيذية ورجال المصالحات، اليوم، في إنهاء الخصومة الثأرية بين العائلتين، بقرية الكرنك في مركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، والتي راح ضحيتها 9 أشخاص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أول تعليق من حركة حماس على اقتحام إسرائيل معبر رفح الفلسطيني