اعلان

حالة الطقس اليوم الجمعة بالفيوم

درجة الحرارة بالفيوم
درجة الحرارة بالفيوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، درجات الحرارة اليوم الجمعة الموافق 6 أكتوبر على محافظة الفيوم، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 33 درجة نهارا، بينما تبلغ الصغرى 24 درجة مئوية ليلا وحتى ساعات الصباح.

نسبة قوة الرياح

ويسود محافظة الفيوم خلال هذه الفترة طقس حار نهاراً كما تنشط الرياح على مدار اليوم، لتبلغ سرعتها نحو 45 كيلو متر في الساعة ويكون اتجاهها شمالية غربية، بينما تنشط هبات أخرى للرياح بين الحين والآخر وبسرعة عالية قد تصل إلى حوالي 55 كيلو متر في الساعة، كما انها قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض المناطق وخاصة على الطرق الصحراوية والقرى المكشوفة على الظهير الصحراوي بنطاق المحافظة.

احوال الطقس بالفيوم

وأفاد خبراء الطقس بأن درجات الحرارة سوف تظل في معدلاتها الحارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، مع استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة من الصباح الباكر، والتي تتراوح من 25 إلى 45 ليلاً ومن 15 إلى 20 نهارا، ليصبح الطقس حار نهارا وتبقى ليلا في معدلاتها المعتدلة، مع إستمرار نشاط الرياح التي قد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات وخاصة في بعض المناطق الصحراوية.

وخلال هذه الفترة يميل الطقس للاعتدال في آخر الليل، وخاصة في فترات الصباح الباكر، مع إستمرار الرياح الخفيفة على كافة الانحاء، كما تتكون الشبورة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية بالمحافظة، والتي تنقشع مع ارتفاع أشعة الشمس صباحا.

نصائح هيئة الأرصاد الجوية

ونصحت الهيئة المواطنين ممن تتطلب أعمالهم التواجد تحت أشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة، ارتداء الملابس الصيفية الفضفاضة وغطاء للرأس، والإكثار من تناول المشروبات الباردة والمياه، نظراً لارتفاع درجات الحرارة خلال هذه الأوقات.

WhatsApp
Telegram