اعلان

«تجارية بورسعيد» تناقش تنمية العلاقات مع أوزبكستان

رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد يناقش سبل تنمية العلاقات التجارية مع أوزبكستان
رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد يناقش سبل تنمية العلاقات التجارية مع أوزبكستان

استقبل محمد سعدة، رئيس الغرفة التجارية في بورسعيد، اليوم الأربعاء، وفد سفارة دولة أوزبكستان في القاهرة، برئاسة أوتابيك أليموف، رئيس القطاع التجاري والثقافي والبروتكول بالسفارة، لمناقشة سبل تعزيز وتنمية العلاقات التجارية بين البلدين.

رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد يناقش سبل تنمية العلاقات التجارية مع أوزبكستان جانب من اللقاء

واستعرض «سعدة»، فرص الاستثمار المتاحة في بورسعيد، والمزايا والخدمات المقدمة للمستثمرين الجادين، وما تمتلكه بورسعيد من إمكانات تساهم في خلق مناخ اقتصادي تجاري صناعي جاذب للاستثمارات، فضلًا عن موقعها الجغرافي المتميز الفريد الواقع بالمدخل الشمالي لأهم شريان ملاحي بالعالم - قناة السويس - وتواجد مينائي غرب وشرق بورسعيد، بجانب أنشطة اللوجستيات، والنشاط الكبير في حركة البضائع المتداولة.

المساهمة بشكل إيجابي

وأكد «سعدة» أن الغرفة التجارية ببورسعيد على أتم الاستعداد للتعاون وتبادل الخبرات مع دولة أوزبكستان، والمساهمة بشكل إيجابي في تعزيز وتنمية العلاقات التجارية بين البلدين.

رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد يناقش سبل تنمية العلاقات التجارية مع أوزبكستان جانب من اللقاء

مستودع لـ«الترانزيت»

وأشاد وفد سفارة دولة أوزبكستان، بالطفرة التنموية غير المسبوقة التي تشهدها بورسعيد في شتى المجالات، عارضين عدد من فرص الاستثمار المتاحة في أوزبكستان، فضلا عن إقامة مشروع لإنتاج الملابس الجاهزة بالشراكة مع أحدى شركات المنطقة الحرة العامة للاستثمار، وإقامة مستودع لـ«الترانزيت» في بورسعيد لتخزين البضائع الواردة من أوزبكستان وتسويقها في السوق المحلي المصري، وليكون نقطة انطلاق للبضائع الأوزبكستاتية من على أرض بورسعيد لتصديرها إلى دول قارة أفريقيا، مما يساهم في تنفيذ رؤية الغرفة التجارية ببورسعيد بتحويل بورسعيد إلى مركز تجاري عالمي لتداول البضائع وهو ما يعود بالإيجاب على تنشيط الحركة التجارية بالمحافظة، والاستفادة من موقع بورسعيد المتميز وسط العالم على خطوط الملاحة الرئيسية في هذا الشأن.

زيارة دولة أوزبكستان

ووجه الوفد الدعوة إلى رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد وأعضاء مجلس الإدارة، لزيارة دولة أوزبكستان والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة هناك.

وطالب محمد سعده بعمل مستودع مماثل في أوزبكستان لتخزين إنتاج الكيانات الصناعية على أرض بورسعيد، وتسويقها في السوق المحلي هناك، كما يكون أيضًا مركزا لتصدير إنتاج الكيانات الصناعية ببورسعيد إلى دول قارة آسيا خاصة آسيا الوسطى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)