اعلان

بعد التبرع بالدم.. علم فلسطين بريشة أطفال وادي النطرون تضامنا مع غزة (صور)

اطفال رسموا علم فلسطين تضامنا مع غزة
اطفال رسموا علم فلسطين تضامنا مع غزة

أقدم عدد من الأطفال بقصر ثقافة وادي النطرون بمحافظة البحيرة، على رسم علم فلسطين، ضمن ورش الرسم والتلوين، وذلك دعما للشعب الفلسطيني في الحرب التي يواجهها في الوقت الحالي ضد الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة.

كما قدمت فرقة أوبرا عربي أطفال عرضا فنيا، تضمن باقة متنوعة من الفقرات الفنية المميزة منها تحيا مصر، حرب أكتوبر، بلدي، إلى جانب تنفيذ ورشة رسم وتلوين ورسم على الوجه للأطفال.

اطفال رسموا علم فلسطين تضامنا مع غزةاطفال رسموا علم فلسطين تضامنا مع غزة

أطفال يرسمون علم فلسطين بقصر ثقافة وادي النطرون

وتضمنت تلك الورش أيضا ورشة الخط العربي والديواني، وورشة للفن التشكيلي ورسم لوحات، بالإضافة لورشة فنية للرسم على الوجه، إلى جانب تنظيم مسابقة ثقافية مع الأطفال وعرض مسرح عرائس للأطفال عن قصة 'انتصارات أكتوبر'.

اطفال رسموا علم فلسطين تضامنا مع غزةاطفال رسموا علم فلسطين تضامنا مع غزة

وفى الختام أقيم عرض فني لفرقة كورال قصر ثقافة الطفل والاستماع لباقة متنوعة من الاغاني الوطنية بقيادة المايسترو عاصم علاء منها 'تحيا مصر تحيا، بسم الله الله أكبر، ياحبيبتي يامصر'.

اطفال رسموا علم فلسطين تضامنا مع غزةاطفال رسموا علم فلسطين تضامنا مع غزة

حملات للتبرع بالدم دعما لأهالي غزة

وفي وقت سابق أعلنت مديرية الصحة بالبحيرة، بأنه تم التنسيق لعدد من حملات التبرع بالدم بمركز كفر الدوار بمنطقة الحدائق وقرية نصر الله وبركة غطاس بمركز أبو حمص، والنادي الاجتماعي بمدينة دمنهور، بالتعاون مع المركز الإقليمي لنقل الدم، من أجل تعزيز الرصيد ببنوك دم المحافظة ودعما لأهالي غزة.

وقد أثمرت الحملة عن تقدم عدد كبير من المواطنين للتبرع وتم توقيع الكشف الطبي عليهم، وتم قبول المتبرعين وفقا لمعايير الجودة.

يأتي هذا استمرارا لحملات التبرع بالدم بنطاق المحافظة والعمل على توفير دم آمن وكاف لجميع المرضى بالمحافظة، وتقديرا من شعب البحيرة لإعلاء قيم العمل الإنساني الخدمي ودعما لإخوانهم في غزة.

ومن جانبه أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على أهمية التبرع بالدم والمشاركة في حملات التبرع لدورها المؤثر في إنقاذ ملايين الأرواح والمصابين وضرورة العمل على رفع الوعي لدى أفراد المجتمع بثقافة التبرع بالدم.

وأشاد بالدور الإنساني والنبيل الذي يقوم به المتبرع بالدم لإنقاذ حياة المرضى انطلاقا من الواجب الإنساني الذي يميز شعب مصر العظيم، موجها الشكر للقائمين على تنظيم تلك الحملات وجميع السادة المتبرعين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خلايا رعدية وأمطار غزيرة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة