اعلان

أخبار المنيا اليوم.. إصابة 6 أشخاص خلال مشاجرة طاحنة بمركز بني مزار

أخبار المنيا اليوم
أخبار المنيا اليوم

شهدت محافظة المنيا، اليوم الاثنين، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

جانب من الحملةجانب من الحملة

إصابة 6 أشخاص

أُصيب، ٦ أشخاص بطعنات وكسور وجروح متفرقة، في مشاجرة تطورت إلى معركة بالشوم والأسلحة البيضاء بمدينة بني مزار شمال المنيا، بسبب خلافات على قطعة أرض، وتحويل حارة إلى شارع.

تلقي اللواء محمد مصطفي ضبش، مدير أمن المنيا، اخطارا من عمليات النجدة، بوقوع مشادة كلامية تطورت إلى معركة بالشوم والأسلحة البيضاء، بمنطقة مارينا، شرق المحطة بمدينة. بني مزار.

حملة للتبرع بالدم لضحايا غزة

أطلقت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنيا برعاية الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، حملة للتبرع بالدم للأشقاء في فلسطين، تحت شعار 'دمك هو دمي' لدعم الجرحى والمصابين الفلسطينيين أثر أعمال العنف الإسرائيلي الذي تعرض له قطاع عزة.

حيث شهدت سيارات نقل الدم التابعة للحملة التي قامت بتنظيمها أسرة طلاب من أجل مصر بالتعاون مع المركز الإقليمي لنقل الدم بالمنيا، والإدارة العامة لرعاية الطلاب؛ إقبالاً كثيفاً من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، حيث حدد المنظمين للحملة نقاط للتبرع أمام مبني رئاسة الجامعة، وأمام مجمع كليات التربية للطفولة المبكرة والحقوق والتربية النوعية.

إيقاف وإزالة 213 حالة تعد بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على رؤساء الوحدات المحلية باستمرار الحملات الميدانية بالتنسيق مع الجهات المعنية لرصد حالات التعديات بالبناء المخالف والعشوائي وإزالة كافة أشكال التعديات علي الأراضي الزراعية، وأراضي أملاك الدولة، والتصدي لها في مهدها بكل حسم وتطبيق القانون على المخالفين.

وفي هذا السياق، تم إزالة 132 حالة تعد بالبناء المخالف على الأراضى الزراعية فى مراكز (العدوة، مغاغة، بنى مزار)، منها 39 حالة بقرى بنى عامر، نزلة رمضان، بنى وركان التابعة لقرية عطف حيدر وقرية الشيخ مسعود، و 15 حالة تعد على الأرض الزراعية في قريتى طنبدى وآبا وبحى غرب مغاغة ، بالإضافة إلى إزالة 78 حالة تعد وبناء بدون ترخيص بقرى صندفا، الحسينية، شلقام، بنى على بمركز بنى مزار.

المناطق الأثرية بالمنيا تستقبل وفداً سياحياً متعددة الجنسيات

قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن المحافظة استقبلت وفداً سياحياً متعدد الجنسيات من دولتي (انجلترا والمانيا) لزيارة المناطق الأثرية والمعالم السياحية بالمحافظة، حيث زار الوفد مناطق آثار بنى حسن وتل العمارنة وتونا الجبل للتعرف على تاريخ الحضارة الفرعونية القديمة.

وأشار المحافظ إلى أن الوفد السياحى تزامن تواجده مع إعلان الكشف الأثرى بمنطقة الغريفة بتونا الجبل حيث تتميز المنيا بالعديد من المناطق الأثرية التي تسفر عن اكتشافات أثرية كبيرة تنجح فيها البعثات التابعة لوزارة السياحة والآثار، تضاف إلى رصيد المحافظة من الآثار التي تزخر بها بوصفها ثالث محافظات مصر الغنية بالآثار بعد محافظتى الجيزة والأقصر، مؤكداً أن القطاع السياحي والمناطق الأثرية بالمحافظة، تستقبل وفودا من جميع أنحاء العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كواليس مكالمة إبراهيم حسن مع عمر مرموش لإقناعه بالانضمام للمنتخب (خاص)