اعلان

صحة مطروح تشارك في مؤتمر الاقتصاديات وتأثيرها على الخدمة الصحية بالمستشفيات

صحة مطروح
صحة مطروح

شاركت مديرية الصحة بمطروح في مؤتمر قطاع الرعاية العلاجية حول اقتصاديات الصحة وتأثيرها على الخدمة الصحية بالمستشفيات والمنعقد بالقاهرة في الفترة من 1 نوفمبر وحتى الخميس 2 نوفمبر الجاري .

وشارك الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح والدكتور صبرى شعبان مدير مستشفى مطروح العام جلسات المؤتمر ، بحضور السيد الدكتور وليد كمال مدير مكتب الأمم المتحدة المشترك المعنى بالايدز.

صحة مطروح صحة مطروح

مؤتمر اقتصاديات الصحة

تحت رعاية وتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والسيد اللواء وائل الساعى مساعد الوزير للشئون المالية والإدارية والأستاذ الدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان .

وتناول المؤتمر في يومه الأول عدد من الموضوعات الهامة مثل الحلول الذكية للقطاع العلاجى ومفهوم اقتصاديات الصحة و أهميته للإدارة الناجحة ، وشرح أبواب الموازنة العامة وكيفية و إجراءات النقل بين الأبواب والمرحل و توفير المستلزمات و إجراء الشراء بالأمر المباشر ولوائح صناديق المستشفيات.

وصرح الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمطروح ان دراسة اقتصاديات الصحة أصبحت ضرورة وطنية لارتفاع تكلفة الخدمات الصحية وأعبائها على موازنة الدولة مما يتطلب التخطيط الجيد المدروس للاستمرار في تقديم الخدمة مع التوسع فيها والاستخدام الأمثل للموارد مع وضع رؤية واضحة للتكلفة المستقبلية طبقا للحاجة الفعلية لها بالنسبة للأولويات مع وضع البدائل وكذا الاستفادة من المبادئ الاقتصادية في الارتقاء بالصحة وتحسين الضمان الاجتماعي .

WhatsApp
Telegram