اعلان

أخبار المنيا اليوم.. «حمودة رفاعي» أقدم سمكري صفائح بالمحافظة بيصنع 150 صفيحة يوميا

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الخميس، عددًا من الأحداث المهمة.

وترصد «أهل مصر»، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي:

مجلس جامعة المنيا مجلس جامعة المنيا

يصنع 150 صفيحة يوميا

«أنا أقدر أرجع أي صفيحة كأنها لسه طالعة من المصنع ومش أي حد يعرف يعمل كده»، بتلك الكلمات بدأ «حمودة رفاعي» أقدم سمكري في إعادة تدوير صفائح «الجبنة والعسل الأسود» في محافظة المنيا، حديثه لجريدة «أهل مصر» كاشفا كواليس رحلته مع المهنة.

وقال: «ورثت المهنة عن والدي، لذلك منذ نعومة أظافري، وأنا بعمل في المهنة منذ أن كان عمري 10 سنوات واستمرت في العمل مع والدي لمدة اربعين عام حتى رحل».

منع دخول الطلاب بالملابس الممزقة

أعلنت جامعة المنيا عن قرارها بمنع دخول الطلاب والطالبات الذين يرتدون بناطيل ممزقة وغير لائقة إلى الحرم الجامعي ابتداءً من الأسبوع المقبل، ووفقًا لصفحة كلية التربية النوعية في الجامعة على فيسبوك سيتم تنفيذ قرار منع دخول الذكور والإناث الذين يرتدون بناطيل ممزقة، تنفيذا لتوجيهات مجلس الجامعة.

قافلة خدمات جديدة لقرية زاوية سلطان

نظمت جامعة المنيا، برعاية من الدكتور عصام فرحات، رئيس الجامعة، قافلة إلى قرية زاوية سلطان بمركز المنيا، قدمت خلالها خدماتها الطبية والتنموية للأهالي.

حيث قام الفريق الطبي المرافق للقافلة بتوقيع الكشف الطبي على ٤٣٠ مواطنًا من أهالي القرية في تخصصات: 'الأطفال، الباطنة، الأنف والأذن، الرمد، المسالك البولية، الجلدية، النساء والتوليد، العظام، القلب، الصدر، الروماتيزم والتأهيل'، وتم صرف الأدوية بالمجان للحالات المستحقة من خلال فريق كلية الصيدلة.

94 مخالفة متنوعة

حررت مديرية التموين بالمنيا، 94 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (1-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووول لليونايتد