اعلان

أخبار المنيا اليوم.. حملات تفتيشية على المواقف لمنع زيادة الأجرة بعد رفع البنزين

نشرة أخبار المنيا
نشرة أخبار المنيا

شهدت محافظة المنيا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث المهمة، وترصد 'أهل مصر'، في هذا التقرير أهم أخبار المنيا اليوم، وذلك على النحو التالي

محافظ المنيا محافظ المنيا

محافظ المنيا: لا زيادة فى تعريفة الركوب وحملات تفتيشية على المواقف على مدار الساعة

كلف اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بمتابعة انتظام حركة سير مواقف سيارات الأجرة والسرفيس ومحطات الوقود بالمحافظة للتأكد من توافر مخزون المواد البترولية والبيع بالأسعار الجديدة مع الإبقاء على سعر السولار دون زيادة، مؤكدا عدم زيادة تعريفة الركوب واستمرار العمل بها لسيارات الأجرة و لكافة وسائل النقل الداخلية والخارجية،وانتظام سير العمل داخل جميع المواقف، من المنيا إلى المحافظات الأخرى.

وشدد المحافظ على مواصلة الجهات المعنية حملاتها الرقابية على مدار الساعة بالتنسيق مع مباحث المرور ورؤساء الأحياء وإدارة المواقف للتأكد من التزام سائقي وسائل المواصلات المختلفة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي مخالفة لرفع قيمة تعريفة الركوب أو محاولة استغلال المواطنين، لافتا الى استقبال غرفة عمليات المحافظة لأي شكاوى أو بلاغات تخص أي مخالفات بعدم الالتزام بالتعريفة المقررة على تليفون رقم : 0862342200.

انتظام سير عملية صرف التعبئة داخل محطات الوقود بالمنيا بعد رفع أسعار البنزين

أعلنت مديرية التموين في المنيا، اليوم الجمعة، 3 نوفمبر 2023، انتظام سير عملية الصرف والتعبئه داخل 159 محطة وقود على مستوي محافظة المنيا، عقب تحريك سعر الوقود من البنزين '80و92 و 95'.

وكلف الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، لجان التفتيش علي المحطات بجرد المخزون قبل وبعد الزيادة، وأيضا متابعة عملية الصرف وفقا الأسعار الجديدة.

مصرع شاب أسفل عجلات القطار بمركز أبوقرقاص بالمنيا

لقي شاب مصرعه، حيث صدمه القطار، أثناء عبوره المزلقان بمركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى العام تحرر محضر بالواقعة.

تلقى اللواء محمد ضبش مساعد وزير الداخلية لأمن محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بوصول ابراهيم عبدالعظيم القورى 23سنة حاصل على ليسانس حقوق، مقيم بمركز أبوقرقاص، جنوب المحافظة، جثة هامدة إلى مشرحة المستشفى.

جامعة المنيا ضمن أفضل الجامعات عالميا بتصنيف شنغهاي الصيني للجامعات

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن تصنيف جامعة المنيا ضمن أفضل جامعات العالم بخمسة تخصصات وفقًا لتصنيف شنغهاي الصيني الشهير للجامعات لعام 2023. فقد احتلت المركز الاول على الجامعات المصرية بتخصص الهندسة الكهربائية والالكترونية وبالفئة ٣٠١-٤٠٠ عالميا. كما اختلت المركز الثاني على الجامعات المصرية بتخصصات علوم الكمبيوتر بالفئة ٣٠١-٤٠٠ عالميا وكذاك هندسة الطاقة حيث جاءت بالفئة ٢٠١-٣٠٠ عالميا.

وجاءت الجامعة بالمركز الثالث محليا والفئة ٤٠١-٥٠٠ دوليا بتخصص الهندسة الكيميائية. اما بتخصص العلوم الصيدلانية فقد احتلت الجامعة المركز الرابع على مستوى الجامعات النصرية والمرتبة ٢٠١-٣٠٠ دوليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة