اعلان

بعد إحالة أوراقه للمفتي.. 28 نوفمبر موعدًا للنطق بالحكم على قاتل عديله في قنا

المجني عليه
المجني عليه

أحالت محكمة جنايات قنا، برئاسة المستشار أحمد حسن غلاب، أوراق قاتل عديله إلى المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 28 نوفمبر الجاري للنطق بالحكم، وذلك بتهمة قتل عديله وإشعال النيران في جثته بعد وضعها داخل برميل وإلقائها بنهر النيل، بدائرة مركز قوص، جنوب محافظة قنا.

المجني عليه

إحالة أوراق قاتل عديله للمفتي

تعود أحداث الواقعة إلى 21 يوليو عام 2022، عندما عثرت الأجهزة الأمنية بقنا على جثة متفحمة داخل برميل يطفو فوق سطح مياه نهر النيل بجوار مرشح قرية الحمر والجعافرة بمركز قوص.

وتبين أن الجثة لموظف بهيئة السكة الحديد يُدعى عبدالباسط.أ.ا، يبلغ من العمر 55 عامًا، مقيم بقرية الكراتيه في مركز قوص، وتم العثور عليه جثة متفحمة ومشوهة، وتم التعرف عليه من أسنانه الأبلاتين.

التخلص منه لكثرة مطالبته برد أمواله

وكشفت التحقيقات أن المتهم في الواقعة عديله (زوج شقيقة زوجته الثانية) ويُدعى عبدالحميد.أ.ي، يبلغ من العمر 45 عامًا، صاحب مصنع زيوت بالمدينة الصناعية بقفط، ومقيم بالعربات البحري بمركز نقادة، بعدما اقترض مبلغ قرابة 400 ألف جنيه من المجني عليه، وتعثر في سدادها، فقرر التخلص منه لكثرة مطالبته برد أمواله.

واعترف المتهم أمام جهات التحقيق باستدراج المجني عليه إلى مصنعه وإلقاه من أعلى سلم ثم ذبحه بسكين حاد، وإنهال عليه طعنًا، وعندما تأكد من إزهاق روحه، وضعه في برميل، وسكب عليه غاز، وأشعل النار في جثته، وأغلق البرميل غلقًا محكمًا، ونقله على دراجة بخارية وألقى به في النيل.

وقررت جهات التحقيق إحالة القضية إلى محكمة الجنايات، والتي قضت بإحالة أوراق المتهم إلى المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 28 نوفمبر الجاري للنطق بالحكم.

WhatsApp
Telegram