اعلان

ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك البشري في الفيوم

لحوم فاسدة
لحوم فاسدة

تمكنت حملة من إدارة التموين بمركز طامية بالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية من ضبط لحوم ودواجن وكبده مجمدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى ضبط عددا من المخالفات التموينية، طبقا للقانون رقم 10 لسنة 1966، والقرار رقم 96 لسنة 1967.

التحفظ على المضبوطات

وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة، ومنها ذبح خارج المجازر الحكومية، عدم الإعلان عن الأسعار والمواصفات، وعدد من مخالفات المخابز، وعدم وجود شهادات صحية للعاملين بالمطاعم ومندوبي التوزيع، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق.

تنفيذ توجيهات محافظ الفيوم

ويأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية، ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه لضبط الأسعار ومنع احتكار السلع الغذائية.

ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي

جاء ذلك تحت إشراف المهندس سيد حرزالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، وبالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، برئاسة المحاسب ياسر جمعة رئيس المركز، وبحضور المهندسة شيرين محمد نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس صلاح حلمي مدير إدارة تموين طامية، والدكتور ثروت سليمان رئيس قسم التفتيش على اللحوم بمديرية الطب البيطري بالفيوم.

تهريب محصول القمح

وفي سياق آخر واصلت إدارة تموين طامية، تنفيذ الكثير من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية بدائرة المركز، وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي بنطاق المركز، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب محصول القمح خارج المحافظة، بالمخالفة للقانون بغرض استخدامه في مكونات أعلاف الماشية، أو تخزينه خارج إطار الصوامع والشؤون والهناجر المعدة لذلك.

WhatsApp
Telegram