اعلان

انتشار لافتات دعائية للمرشح عبدالفتاح السيسي في القليوبية

انتشار لافتات دعائية للمرشح عبدالفتاح السيسي في القليوبية
انتشار لافتات دعائية للمرشح عبدالفتاح السيسي في القليوبية

شهدت شوارع وميادين والطريق الزراعي في محافظة القليوبية، اليوم، انتشار اللافتات الدعائية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي رقم 1 فى قائمة المرشحين برمز «النجمة»، وذلك في أعقاب إصدار الهيئة الوطنية للإنتخابات، القرار رقم 28 لسنة 2023، بشأن القائمة النهائية للمرشحين، وبالتزامن مع بدء الدعاية الانتخابية للمرشحين.

انتشار لافتات

انتشار لافتات على الطرق الرئيسية

وانتشرت اللافتات الدعائية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسي رقم 1 رمز النجمة، بالطريق الزراعى بداية من مدينة شبرا الخيمة وحتى مدينة كفر شكر، وفى ميادين وشوارع القليوبية، ومنها شوارع فريد ندا ببنها، وشارع الإستاد ببنها، وشارع 135، وعرابي بشبرا الخيمة، وغيرها من الشوارع، وذلك برعاية مسئولي حزب مستقبل وطن، مع بدء الدعاية الانتخابية فى السباق الرئاسى، حسب ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات.

انتشار لافتات

انطلاق الدعاية الإنتخابية

وكانت انطلقت اليوم الدعاية الإنتخابية للمرشحين فى الإنتخابات الرئاسية المصرية 2024، رسميا والتى تستمر حتى قبل يومين من الاقتراع فى الداخل الموافق 8 ديسمبر، وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوى، اليوم القرار رقم 28 لسنة 2023، بشأن القائمة النهائية للمرشحين، والذى تم نشره اليوم الخميس فى الجريدة الرسمية

انتشار لافتات

انتشار لافتات في الطريق الزراعي

وتضمنت القائمة النهائية للمرشحين كل من:

1-عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبدالفتاح السيسي رمز «النجمة»

2-محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران رمز «الشمس»

3-عبد السند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة رمز «النخلة»

4-حازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر رمز «السلم»

ضوابط ومحظورات

وحددت الهيئة الوطنية ضوابط ومحظورات الدعاية الانتخابية، فأكدت علي ضرورة الالتزام في الدعاية الانتخابية بأحكام الدستور والقانون، وقرارات الهيئة الوطنية للانتخابات ويحظر بوجه خاص القيام بأي من الأعمال الآتية.

1-التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأى من المرشحين

2-تهديد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو التي تدعو للتمييز بين المواطنين.

3-استخدام العنف أو التهديد باستخدامه.

4-تقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية أو عينية أو غير ذلك من المنافع أو الوعد بتقديمها، سواء كان ذلك بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

5- استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل و الانتقال المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام أو لقطاع الأعمال العام بأي شكل من الأشكال.

6-استخدام المصالح الحكومية و المرافق العامة ودور العبادة، والمدارس و الجامعات وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة ومقار الجمعيات و المؤسسات الأهلية في الدعاية الانتخابية.

7-إنفاق المال العام وأموال شركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، والجمعيات والمؤسسات الأهلية في أغراض الدعاية الانتخابية.

8-الكتابة بأي وسيلة على جدران المباني الحكومية أو الخاصة.

9-يحظر على شاغلي المناصب السياسية وشاغلي وظائف الإدارة العليا في الدولة، الاشتراك باية صورة من الصور في الدعاية الانتخابية، بقصد التأثير الايجابي أو السلبي على نتيجة الانتخابات، أو على نحو يخل بتكافؤ الفرص بين المترشحين.

WhatsApp
Telegram