اعلان

بعد نشر «أهل مصر» عن مرض غامض.. "وكيل صحة قنا" يجري جولة مفاجئة لتفقد وحدة حجازة قبلي

جانب من الجولة
جانب من الجولة

كشفت مديرية الصحة بقنا، أنه أثناء جولة مسائية مفاجئة أجراها الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، بالوحدات الصحية بمركز قوص، بدأها بوحدة حجازة قبلي بمركز قوص؛ للتأكد من تقديم الخدمة الطبية المقدمة بها، تبين وجود عدد من المخالفات، ووجه بفتح تحقيق عاجل للتعامل مع تلك المخالفات.

جانب من الجولة

جاء ذلك بعد نشر جريدة «أهل مصر» عن شكوى الأهالي بوجود مرض غامض أصاب عدد منهم داخل قرية حجازة التابعة لمركز قوص، جنوب محافظة قنا، دون معرفة سبب أو نوع المرض، وذلك تحت عنوان 'حالة من الذعر..

مرض غامض يهاجم أهالي قنا'.

جانب من الجولة

أعراض المرض

وقال عصام البريج، أحد أهالي قرية «حجازة» في قوص، لـ«أهل مصر»،: 'مش عارفين حمى ضنك ولا متحور كورونا'، مشيرًا إلى أن المرض غامض يُصيب الفرد بحمى وارتفاع شديد في درجات الحرارة وتكسير في العظام وصداع وانخفاض في ضغط الدم، وبعض الحالات تظهر لديها أعراض قئ وإسهال وألام في المعدة ونزيف دم من الأنف والفم، وقد يحدث أيضًا سيولة في الدم.

جانب من الجولة

لجنة من وزارة الصحة

وطالب «البريج»، بتوفير لجنة من وزارة الصحة لحصر أعداد المصابين بالمرض داخل القرية، وأخذ عينات عشوائية للمرضى لتحليلها، لتحديد نوع المرض وتشخيصه، والعلاج المناسب له، وإذا تبين أنه مرض حمى الضنك يجب توفير فرق رش الضباب والمبيدات لمكافحة الحشرات الناقلة للمرض، وردم المستنقعات التي تزيد من تجمع الناموس والحشرات الناقلة للمرض.

صحة قنا: فتح تحقيق عاجل في مخالفات بوحدة حجازة قبلي بقوص

وأجرى الدكتور محمد يحيي بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا جولة مسائية مفاجئة على عدد من الوحدات الصحية بمركز قوص، بدأها بوحدة حجازة قبلي؛ للتأكد من تقديم الخدمة الطبية المقدمة بها، رافقه الدكتور أشرف الأحمر وكيل المديرية، والدكتورة إيناس فاروق مديرة إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية.

وتفقد 'بدران'، الاستقبال بالوحدات، للتأكد من توافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية وتواجد الفريق النوبتجي بالوحدات، وتابع توافر رصيد من الأدوية والأمصال المختلفة، موجهاً بتشكيل فرق إشرافية من الإدارة للمرور على وحدات الإدارة صباحا و مساءً وليلاً؛ للتأكد من توافر الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وتقديم الرعاية الصحية اللازمة للمترددين علي تلك الوحدات.

وخلال الزيارة، تبين وجود عدد من المخالفات، ووجه 'بدران' بفتح تحقيق عاجل للتعامل مع تلك المخالفات، مؤكداً على المتابعة الدقيقة للمنظومة الصحية على مدار الساعة بجميع مراكز المحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، واللواء أشرف الداودي محافظ قنا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط