اعلان

تغريمهم 33 مليون جنيه.. المؤبد لـ5 متهمين لجلبهم أقراصا مخدرة بمطار برج العرب بالإسكندرية

محكمة- أرشيفية
محكمة- أرشيفية
كتب : اهل مصر

قضت جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عزت عبد اللاه منصور، اليوم معاقبة 5 متهمين بالسجن المؤبد والغرامة في قضية جلب أقراص مخدرة عبر مطار برج العرب الدولي، فضلا عن تغريمهم 300 ألف جنيه وإلزامهم برد مبلغ قيمته 33 مليون و959 ألف و400 جنيه إلى مصلحة الجمارك، مع ايضا الزامهم بالمصاريف الجنائية، بينما أصدرت قرار ببراءة 5 آخرين في القضية نفسها.

سجن_ ارشيفية

تعود تفاصيل الواقعة إلى أحداث القضية التي تحمل رقم 1592 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العامرية ثان، إذ تلقت الأجهزة الأمنية إخطارا من ضباط جمارك الإسكندرية، يشير إلى ضبط كمية من المخدرات عبارة عن أقراص مخدرة متنوعة أثناء محاولة تهريبها من مطار برج العرب الدولي.

المؤبد لـ5 متهمين لجلبهم أقراصا مخدرة بالإسكندرية

وأفادت التحريات، بأنه وفقا لتقنين الإجراءات القانونية اللازمة، فقد تم تشكيل لجنة لتفتيش كل من ه.م.م، ربة منزل وصديقتها م.م.ع، ربة منزل، وتم العثور على 44 ألف و646 قرص مخدر من أنواع مختلفة وهى الترامادول والامفيتامين وبابرينورفين والالبرازولام، بالإضافة إلى كمية كبيرة من العقاقير الطبية غير المصرح بدخولها للبلاد.

وذكرت أنه جرى ضبط المتهمتين وبمواجهتهما أقرتا بإحرازهما وحيازتهما للأقراص المخدرة المضبوطة لجلبها من خارج البلاد.

وأفادت بأن المتهم الثالث ويدعى أ.م.ع، أكد لهن أنه حال تسليمهما الحقائب فإن موظفي الجمارك بالمطار سيسهلون لهما المهمة وذلك بتسهيل المتهمة العاشرة ربة منزل، بمطار إحدى الدول الأجنبية، قبل أن يستقلا الطائرة جوا إلى مطار برج العرب.

وكشفت التحريات، ايضا أن المتهمين من الأول للرابع سيكونون في انتظارهن وهم من العاملين في مصلحة الجمارك ببرج العرب، إلا أنهما فور وصولهما تم ضبطهما وجرى تفتيش الحقائب وتمريرها على جهاز الاكس راي بالمطار، وضبط المواد المخدرة.

صدر القرار بعضوية كل من المستشار أسامة النبوى الصباغ والمستشار رفيق رؤوف بنهام، والمستشار أنس أسامة العبد، ومحمد أسامة وكيل النيابة، وسكرتير المحكمة كيرلس الراوي.

WhatsApp
Telegram