اعلان

المؤبد لزعيم تشكيل عصابي في القليوبية

أرشيفية
أرشيفية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، برئاسة المستشار خالد الشباسي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمود منير وهيثم جمال الدين، ووكيل النيابة سيف الله بن الوليد، بمعاقبة مسجل شقى خطر سرقات بالاكراه فى القليوبية والهارب من 3 احكام قضائية من عام 2014 حيث قضت المحكمة بعد اعادة الاجراءات على المتهم بالسجن المؤبد فى قضيتين وبالسجن 15 عاما والغرامة 100 الف جنية فى القضية الثالثة.

السجن 3 سنوات

كما قضت المحكمة بالسجن 3 سنوات عليه فى قضية انتحال صفة والتزوير وجارى محاكمته فى قضية سلاح ومخدرات آخرتين .

المستشار خالد الشباسى رئيس المحكمة المستشار خالد الشباسي

أحداث الواقعة

ترجع احداث القضية إلى ورود معلومات سرية لأجهزة الأمن الوطني، بالتنسيق مع الأمن العام، بقيام مسجل خطر بتكوين تشكيل عصابي للسرقة بالإكراه في شبرا الخيمة، وتوصلت التحريات إلى أن المتهم عاد مؤخرا من إحدى الدول العربية في منتصف عام 2022، وينتحل صفة مدرس متوفي في نفس الدولة، وعاد باسمه للقاهرة بعد هروبه منها في عام 2014.

26 قضية سطو مسلح

وبالكشف على المتهم جنائيا، تبين أنه كان وقت الثورة يتزعم أكبر تشكيل عصابي في القليوبية، يضم 9 متهمين تم إلقاء القبض على 8 منهم، ومحاكمتهم جميعا، بينما تمكن المتهم من الهرب، عقب القبض عليهم ثم عاد مرة أخرى منتحلا صفة مدرس، وقرر ممارسة نشاطة الاجرامي في السرقة بالإكراه.

توصلت التحريات أيضا إلى أن المتهم وأفراد التشكيل ارتكبوا 26 قضية سطو وسرقة بالإكراه، في فترة الانفلات الأمني منها سرقة متعلقات ركاب أتوبيس ميني باص بعد تثبيت قائد الأتوبيس، وارتكبوا واقعة سرقة بالإكراه لاثنين أساتذة جامعة، واستولوا على متعلقاتهما بالإكراه.

مديرية أمن القليوبية

وعقب تقنين الإجراءات، توجهت قوة كبيرة من مديرية أمن القليوبية، وألقي القبض عليه، وضبط بحوزته سلاح ناري، وكمية من المصوغات الذهبية، ومبلغ مالي بالعملة الأجنبية وسيارة مبلغ بسرقتها.

وتم تحرير المحضر اللازم وتمت إحالته للمحكمة، لاعادة إجراءات محاكمته، فأصدرت المحكمة حكمها السابق، وجاري محاكمته في القضايا السلاح والسرقة والمخدرات.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | استراحة