اعلان

ضبط 2760 كيلو من مخلفات الألبان والدواجن واللحوم فاسدة في الإسماعيلية

منتجات غذائيه فاسدة في الإسماعيلية
منتجات غذائيه فاسدة في الإسماعيلية

قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسماعيلية، بالتعاون مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك بتنفيذ عدة حملات تموينية، اليوم الثلاثاء، لإحكام الرقابة على الأسواق والمخابز؛ للتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين وبأسعار مناسبة، والتأكد من تقديم منتج آمن للمستهلك.

منتجات غذائيه فاسدة

وأسفرت الحملة اليوم، عن ضبط آحد المخازن وبحوزته كمية تقدر بـ 2760 كيلو من مخلفات الألبان والدواجن واللحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

منتجات غذائيه فاسدة في الإسماعيلية منتجات غذائيه فاسدة في الإسماعيلية

الضبطيات

كما تم ضبط أحد المخابز لتجميعه عدد 6 شيكارة دقيق قبل بيعهم بالسوق السوداء، وضبط أحد المخابز لتصرفهم في 2شيكارة دقيق بلدي مدعم، هذا إلى جانب تحرير 168 محضرًا تموينيًا متنوعًا.

الرقابة التموينية

وفيما يخص الرقابة على المحال التجارية تم تحرير عن 46 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار، ومحضرين للبيع بأزيد من السعر، و60 محضر لعدم حمل شهادة صحية، و عدد 4 محاضر سلع مجهولة المصدر وفواتير، وعدد 3 محاضر عدم استخدام لافتة باللغة العربية.

محاضر للمخابز

‏‎وفي مجال الرقابة على المخابز، تم تحرير 5 محاضر إنتاج خبر ناقص الوزن، ومحضرين إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدد 6محاضر عدم إعطاء بون الصرف للمواطن، و15 محضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل، 22محضر عدم نظافة أدوات العجن، ومحضرين لعدم وجود سجل بالمخبز، ومحضر تصرف في الدقيق، ومحضر لتجميع الدقيق.

أكد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية على تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار الرسمية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين ومحتكري السلع.

وكان محافظ الإسماعيلية قد قرر تشكيل لجنة تحت إشراف السكرتير العام المساعد بكل مركز ومدينة وحي برئاسة رئيس المدينة أو الحي وتضم عضوية كلًا من التموين والرقابة التموينية ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وسلامة الغذاء ومديريتي الطب البيطري والصحة ومكتب العمل وإدارة البيئة وشرطة المرافق؛ من أجل المتابعة المستمرة وإعداد تقرير يومي للتأكد من ضبط الأسعار وتوافر المنتجات وجودتها ومتابعة الاشتراطات الصحية والمهنية والبيئية وسلامة الغذاء، من خلال المرور على المنافذ ونقاط البيع ومجمعات السلع والمخابز والمجازر وشوادر اللحوم والمطاعم وأسواق الجملة وأسواق اليوم الواحد والأسواق الأسبوعية

للشكاوى

رقم مباحث التموين/ ٣٩١١٠١٠

رقم غرفة عمليات مديرية التموين/ ٣١٠٧٢٠٢

رقم الخط الساخن لحماية المستهلك/ ١٩٥٨٨

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب