اعلان

إجراءات حاسمة لوكيل صحة الفيوم في أولى جولاته بالمستشفيات بعد توليه منصبه

جولة وكيل وزارة الصحة بالفيوم
جولة وكيل وزارة الصحة بالفيوم

أجرى الدكتور سامح العشماوي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الفيوم، زيارته الميدانية الأولى اليوم إلى مستشفى طامية المركزي، وذلك بعد توليته منصبه خلفا للدكتور حاتم جمال الدين وكيل الوزارة السابق، ورافقه خلال الجولة فريق من مديرية الصحة يضم مديري إدارة المستشفيات والطوارئ والجودة ومكافحة العدوى والتخطيط والتمريض ومسؤول الحضانات ومسؤول الرقابه الداخليه والمتابعة، ومسؤول قوائم الانتظار.

وبدأت الزيارة بعقد اجتماع بمكتب مدير المستشفى مع رئيس قسم قسطرة القلب للتعرف على القسم واحتياجاته واحتياجات وحده جراحه القلب المفتوح، التي تم افتتاحها مؤخرا وتصادف وجود زيارة من الإدارة المركزية للأسنان بوزارة الصحة تم خلالها المرور على المركز الطبي وعيادة الأسنان بالمستشفى، وأبلغ مسؤولا الإدارة وكيل وزارة الصحة ببعض السلبيات وتغيب الأطباء ووعد وكيل الوزارة باتخاذ ما يلزم تجاه المتغيبين ونقلهم من المستشفى.

محافظ الفيوم يتفقد مستشفى طامية المركزي للتأكد من تطبيق الإجراءات  الاحترازية - بوابة الشروق - نسخة الموبايل

مستشفى طامية

وكيل صحة الفيوم في أولى جولاته بمستشفى طامية

وقام وكيل الوزارة بالمرور على المستشفى حيث بدأ بقسم قسطرة القلب والذي تتميز به مستشفى طامية المركزي وهو الوحيد في المستشفيات المركزية ويتمتع بكفاءة عالية واستمع إلى شرح واف من رئيس القسم ثم تفقد قسم القلب المفتوح الذي تم افتتاحه مؤخرا والذي يحتاج إلى بعض المستلزمات لتشغيله وتخفيف العبء عن المرضى بدلا من السفر للقاهرة.

كما قام وكيل الوزارة بالمرور على قسم الحضانات، وأوضحت مديرة المستشفى أنه من أفضل أقسام المستشفى وأن جميع العاملين به على درجة عالية من الكفاءة.

كما تم المرور على قسم الكلى واستمع وكيل الوزارة إلى شرح من رئيس القسم عن أعداد المرضى وأعداد الماكينات واحتياجات القسم حيث قال رئيس القسم أنه يتمنى إنشاء مبنى جديد لقسم الكلى بالمستشفى.

واستوقف أحد المرضى المسنين وكيل الوزارة واشتكي له من تأخر علاج السكر الخاص به وبزوجته وحاجته لطقم أسنان حتى يستطيع تناول الطعام بصورة طبيعية، ووجه وكيل الوزارة على الفور بحل هذه المشكلة وتوفير العلاج، وأوضحت مديرة المستشفى أن خدمة تركيبات الأسنان لا توجد بالمستشفى وتم تحويل الحالة إلى مستشفى الفيوم العام حيث توجد هذه الخدمة بها.

كما تفقد وكيل الوزارة مبنى الاستقبال والطوارئ الموقوف حاليا العمل به لعيوب إنشائية فيه، واستمع إلى شرح من مديرة المستشفى ومدير التخطيط عن الحالة الإنشائية للمبنى والموقف الخاص به، وطلب تقارير اللجان الهندسية ووجه بعرض جميع التقارير الخاصة بهذا المبنى عليه لمعرفة الإجراء المناسب لحل المشكلة وإعادة تشغيله.

وتفقد وكيل الوزارة المركز الطبي بطامية، ووحدتي كفر محفوظ وقصر رشوان، واستمع إلى أحد المتبرعين بعمل وحدة علاج طبيعي بالوحدة الصحية لخدمة أهالي قريته وذلك بالتعاون مع مدير إدارة العلاج الطبيعي بالمديرية.

WhatsApp
Telegram