اعلان

انتظام الناخبين أمام لجان انتخابات الرئاسة بقنا (صور)

جانب من توافد الناخبين
جانب من توافد الناخبين

انتظم الناخبون بمحافظة قنا، اليوم الأحد، أمام اللجان الانتخابية، للإدلاء بأصواتهم في أول أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، وسط تواجد أمني مكثف لتأمين اللجان من الخارج، والتي تستمر لمدة 3 أيام على أن تنتهي يوم الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

جانب من توافد الناخبين

توافد الناخبين على لجان انتخابات الرئاسة

وامتدت طوابير الناخبين أمام لجان الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بمحافظة قنا قبل فتح باب التصويت في تمام الساعة التاسعة صباحًا، حرصًا منهم على المشاركة في الانتخابات الرئاسية واختيار رئيس مصر القادم.

جانب من توافد الناخبين

استعدادات قنا للانتخابات الرئاسية

وفي وقت سابق، أجرى اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، ونائبه الدكتور حازم عمر، جولة تفقدية على عدد من اللجان الانتخابية للاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال الناخبين المشاركين بالتصويت في الإنتخابات الرئاسية والمقرر انعقادها أيام 10، 11، 12 ديسمبر الجاري، ومتابعة الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والتأكد من جاهزيتها، رافقهم عدد من القيادات التنفيذية.

جانب من توافد الناخبين

ووجه محافظ قنا، بضرورة التنسيق المستمر بين رؤساء المدن ومديري المدارس لاستكمال أعمال تجهيز المقار الانتخابية، وتوفير كافة الاستعدادات اللوجستية خلال عملية الاقتراع، مشيرًا إلى أنه تم مراجعة أعمال الصيانة بالمقار الانتخابية، وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وتوافر طفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطى من خلال مولدات كهربائية بديلة.

جانب من توافد الناخبين

وشدد محافظ قنا على ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الاطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية، موجها رؤساء المدن برفع جميع الإشغالات بمحيط اللجان وتوفير حرم آمن لكل لجنة للتيسير على المواطنين عند الإدلاء بأصواتهم، وذلك خلال تفقده محيط اللجان الانتخابية.

جانب من توافد الناخبين

وأضاف الداودي أن المحافظة تقوم بدورها في تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي مع الالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

جانب من توافد الناخبين

وناشد محافظ قنا المواطنين ضرورة المشاركة في الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى، مؤكدًا أن المشاركة في الانتخابات واجب وطنى على الجميع، وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى في مسيرة الوطن الديمقراطية.

جانب من توافد الناخبين

الرموز الانتخابية

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، أعلنت عن القائمة النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية برموزهم الانتخابية، ووافق المجلس على تخصيص رمز النجمة للمرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي، ورمز الشمس للمرشح محمد فريد سعد زهران، ورمز النخلة للمرشح عبد السند حسن محمد يمامة، ورمز السلم للمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر.

انطلاق الدعاية الانتخابية

وكانت الحملات الانتخابية للمرشحين بالانتخابات الرئاسية، انطلقت يوم الخميس الموافق 9 نوفمبر عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، عن القائمة للنهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية 2024، برموزهم الانتخابية التي سيستخدمها المرشحون بالسباق الرئاسي، وتستمر فترة الدعاية الانتخابية لمدة شهر، تنتهي مع بدء الصمت الانتخابية الذي حددته الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوي، 8 ديسمبر الجاري، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

يُذكر أنه تم الانتهاء من تجهيز جميع اللجان الانتخابية بقرى ومراكز محافظة قنا بالكامل والبالغ عددها 341 لجنة فرعية بعدد 312 مركز انتخابي موزعين على 10 لجنة عامة، لاستقبال الناخبين المقيدين الذين يصل أعدادهم مليونين و146 ألفا و51 ناخبًا وناخبة لهم حق التصويت والمشاركة في الانتخابات بالإضافة إلى تخصيص 6 لجان للوافدين لتمكين المواطنين من المحافظات الأخرى الإدلاء بأصواتهم بنطاق المحافظة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا لحظة بلحظة | التشكيل