اعلان

افتتاح مسجدين جديدين بالبحيرة بتكلفة 3 ملايين و 120 ألف جنيه

افتتاح مسجدين جديدين بالبحيرة
افتتاح مسجدين جديدين بالبحيرة

شهد مركز ومدينة الدلنجات، بمحافظة البحيرة، اليوم الجمعة، افتتاح مسجدين جديدين بتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين و 120 ألف جنيه، في إطار حرص الدولة على عمارة وبناء المساجد وجهود وزارة الأوقاف لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

افتتاح مسجدين جديدين بالبحيرة افتتاح مسجدين جديدين بالبحيرة

و بحسب بيان صادر اليوم الجمعة، أن المساجد التي تم افتتاحها هي: مسجد أبو الخطاوي طيبة على مساحة 200 م بتكلفة إجمالية مليون و 200 ألف جنيه، و مسجد الحكيم- أبو مسعود على مساحة 320 م بتكلفة إجمالية مليون و 920 ألف جنيه.

خطبة الجمعة اليوم

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتى جاءت تحت عنوان ' نداءات القرآن الكريم للرسول (صلى الله عليه وسلم) ' أن الله (عز وجل) قد كرم نبيه ومصطفاه محمدًا (صلى الله عليه وسلم) وأعلى شأنه ورفع ذكره ومنزلته، ولم يقسم الله ( جل وعلا) بحياة أحد إلا بحياته (صلى الله عليه وسلم).

وأضافت الخطبة أن المتأمل في النداءات القرآنية لنبينا (صلوات ربي وسلامه عليه) يدرك أنها تحمل في طياتها تكريم الله (عز وجل) للنبي(صلى الله عليه وسلم ) وبيان عظيم مكانته وعلو قدره (صلوات ربي وسلامه عليه) بالإضافة إلى ما تحمله من دلائل عظيمة وإرشادات كريمة وتوجيهات سامية لرسولنا (صلى الله عليه وسلم ) ولأمته من بعده إلى يوم الدين.

يأتي ذلك ضمن الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز محافظة البحيرة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة