اعلان

تحدت العادات والتقاليد.. الكابتن شروق أصغر وأول مدربة كرة قدم نسائية بقنا

فريق كرة القدم النسائية
فريق كرة القدم النسائية

فتاة صعيدية في العشرينات من العمر ترتدي زيًا رياضيًا مكون من تيشيرت وبنطلون رياضي ونظارة، وتتواجد خارج خط ملعب كرة القدم، توجه اللاعبات وتعطيهن تعليمات صارمة أثناء خوض فريقها مباراة ودية أمام منتخب جامعة جنوب الوادي لكرة القدم النسائية، وهن ينفذن ما تطلبه منهن بدقة وإتقان داخل أرض الملعب.

الكابتن شروق عبد الهادي

"شروق" أول مدربة كرة قدم نسائية بقنا

الكابتن شروق عبدالهادي، أول مدربة لكرة القدم النسائية بمركز نجع حمادي في محافظة قنا، متحدية العادات والتقاليد في سبيل تحقيق حلمها بتكوين أول فريق نسائي بقنا ينضم فيما بعد لاتحاد الكرة المصري.

الكابتن شروق عبد الهادي

قالت شروق عبد الهادي، إنها تخرجت في كلية التربية الرياضية عام 2019، ثم حصلت على دورة تدريبية في مجال الرياضة، ثم بدأت في تكوين فريق كرة قدم للفتيات بنادي الألومنيوم في نجع حمادي، مؤكدة أنها واجهت صعوبات وتلقت انتقادات واسعة، خاصة أن كرة القدم قاصرة على الرجال في الصعيد، ولكنه استمرت في عملها من أجل أن تثبت أن النساء يستطعن فعل ما يفعله الرجال.

الكابتن شروق عبد الهادي

وأضافت 'شروق'، أنها لم تستسلم للانتقادات، ولكن حوّلت تلك الانتقادات إلى دافع وعزيمة في الاستمرار نحو تحقيق حلمها، فضلًا عن تشجيع ودعم أسرتها لها، هو ما جعلها تستكمل مشوارها في مجال التدريب، وتعليمهن أساسيات كرة القدم بالإضافة إلى التدريبات البدنية والمهارية، حتى أصبح فريقها الآن ينافس أي فريق.

جانب من المباراة

وتابعت الفتاة الصعيدية، ولكن سرعان ما لقيت فكرتها استجابات وتشجيع من أولياء الأمور على انضمام بناتهم للفريق، فضلًا عن انضباط الفتيات والتزامهن وجديتهن في التدريبات داخل النادي، وتنفيذ خطط اللعب، مشيرة إلى أنها استطاعت بفريقها التغلب على فريق مدارس إدارة نجع حمادي التعليمية بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين في مباراة ودية جمعت الفريقين.

الكابتن شروق وفريقها

وأشارت ابنة قنا، إلى أنه يرجع الفضل في وصولها لهذا المستوى إلى دعم مجلس إدارة نادي الألومنيوم وتشجيعهم للكرة النسائية، ومساندتهم لها، وهم الكابتن علي محمد علي، مدير النادي، والكابتن عبدالرحيم همام، مدير النشاط الرياضي، والكابتن فرغلي إبراهيم، المدرب العام، والكابتن أشرف رمضان، المدير الإداري، والمهندس أسامة سيحة، المشرف على اللعبة.

قيادات النادي

وتتمنى 'شروق' تسجيل فريقها في الإتحاد المصري لكرة القدم النسائية ليصبح أول فريق كرة قدم للفتيات في الصعيد يسجل في الإتحاد المصري، ورفع شعار واسم نادي الألومنيوم في كرة القدم النسائية في البطولات المختلفة، كما أنها تطمح في انتشار لعبة كرة القدم النسائية بجميع المحافظات والمراكز.

فريق جامعة جنوب الوادي

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني