اعلان

الأول على العالم بمسابقة القرآن الكريم: المنشاوي ساعدني على الحفظ

محمد شعبان الاول علي العالم في حفظ القرآن الكريم
محمد شعبان الاول علي العالم في حفظ القرآن الكريم

قال محمد شعبان عبد الله جعفر، ابن قرية كومبو، التابعة لمركز المحمودية، بمحافظة البحيرة، الطالب بكلية القرآن الكريم في جامعة الأزهر بطنطا، الحاصل على المركز الأول في المسابقة العالمية للقرآن الكريم، تجويدا وتفسيرا وفهم للمقاصد العامة، إنه حفظ كتاب الله في ثلاث سنوات.

محمد شعبان الاول علي العالم في حفظ القرآن الكريم محمد شعبان الأول على العالم في حفظ القرآن الكريم

وقال الأول على العالم في حفظ القرآن الكريم، في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إنه أنهى تعليمه الإعدادي، ثم التحق بالتعليم الفني، وبدأ في حفظ القرآن الكريم على يد أحد شيوخ القرية، حتى أتمم الحفظ خلال 3 سنوات، مضيفا: 'التحقت بعد ذلك بمعهد قراءات في مدينة دمنهور، ودرست به 8 سنوات متواصلة، حصلت فيه على المركز الأول على مستوى الجمهورية، وبعدها التحقت بكلية القرآن الكريم، وحاليا أدرس في الفرقة الثالثة، حيث حصلت على امتياز لمدة سنتين».

وأكد الشيخ محمد شعبان، أنه يدين بالفضل لوالده والدته، على تشجيعهما له لحفظ القرآن الكريم، موضحا أنه كان لديه دافع داخلي، ليصبح مثل أقرانه ممن يحفظون القرآن الكريم، ولفت إلى أنه يقرأ ويراجع 5 أجزاء من القرآن الكريم يوميا على يد شيخه.

الشيخ المنشاوي الأقرب إلى قلبي

وأوضح محمد شعبان أن حبه الشديد لتلاوة القارئ الشيخ محمد صديق المنشاوي، قائلا: 'هو من ساعدني على إتمام حفظ القرآن الكريم، فهو الأقرب إلى قلبي، مشيرًا إلى أنه شارك في عدد من المسابقات داخل وخارج مصر، وحصد العديد من الجوائز، حتى حصد الجائزة الأولى على مستوى العالم».

واختتم محمد شعبان حديثه، موجها الشكر للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الاوقاف، لاستقباله له في مكتبه، وتهنئته بالفوز بالمركز الأول بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم، وتشجيعه وتحفيزه له، كما قدم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته للمسابقة العالمية للقرآن، واهتمامه بأهل القرآن الكريم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | بداية المباراة