اعلان

4 طائرات تحمل 55 طن مساعدات تصل مطار العريش لدعم غزة

وصول طائرات مساعدات.ارشيفية
وصول طائرات مساعدات.ارشيفية

استقبل مطار العريش الدولي بشمال سيناء اليوم الخميس، طائرات المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة، حيث وصل خلال الساعات الماضية، 4 طائرات تحمل على متنها نحو 55 طنا من المساعدات.

وأكد الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء إن الطائرة الأولى وصلت من الأردن، وحملت على متنها 6 أطنان من المساعدات الإنسانية والطبية، والثانية من قطر؛ حملت 29 طنا من المساعدات الإغاثية والأدوية والمستلزمات الطبية، والثالثة من ليبيا حملت 19 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية، والرابعة من إيطاليا محملة بـ 4 أطنان من المستلزمات الطبية والأدوية لصالح المستشفى الإيطالي العائم في ميناء العريش البحري.

وصول 4طائرات لمساعدة غزة

وأضاف الهلال الأحمر أن عدد الطائرات التي وصلت مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي، بلغت 353 طائرة؛ حملت نحو 10220طنًا من المساعدات المتنوعة، حيث تم تخزينها في 8 مخازن مؤمنة في مدينة العريش ونقلها إلى قطاع غزة، بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشار الهلال الأحمر إلى أن المساعدات التي حملتها الطائرات مقدمة من 35 دولة عربية وأجنبية و15 منظمة إقليمية ودولية، وهي عبارة عن مساعدات إنسانية وأدوية ومستلزمات وأجهزة طبية ومواد غذائية وخيام وسيارات الإسعاف المجهزة

WhatsApp
Telegram