اعلان

محافظ الدقهلية: لم يتم رصد أي حالات تسريب لامتحانات الإعدادية

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية صباح اليوم الأحد سير امتحانات إتمام مرحلة التعليم الأساسي 'الشهادة الإعدادية' الفصل الدراسي الأول 2024 بلجان مدرسة قولنجيل بالمنصورة والتي تضم 8 لجان بإجمالي عدد طلاب 147 طالبا وطالبة .

جاء ذلك بحضور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية.

تسريب امتحانات الإعدادية

وصرح ' المحافظ ' بأنه ولأول مرة بالدقهلية يتم أداء امتحانات الشهاده الإعدادية بنظام البوكيلت لمنع تسريب الامتحانات وتوفيرا للوقت والجهد وهو ما يصب في مصلحة الطلاب.

وقال 'مختار' لم يتم رصد أي حالات تسريب للامتحانات بالدقهلية منذ انطلاقها وهناك متابعة دقيقة للجان لمنع حالات الغش من قبل غرف العمليات بمديرية التربية والتعليم والمراقبين العموم ويتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه أي حالات غش من قبل مديرية التربية والتعليم .

وأوضح ' المحافظ ' بأن عدد طلاب الشهادة الإعدادية المقرر لهم تأدية الامتحانات للفصل الدراسي الأول 2024 هم 110 ألف طلاب وطالبات تقريباً يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في 617 لجنة على مستوى المحافظة .

وثمن مختار دور وزارة التربية والتعليم وعلى رأسها الدكتور رضا حجازي على دعمها الكامل لتطوير العملية التعليمية والتنظيم الجيد والاستعداد التام لضمان سير الامتحانات في جميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية، مشيدا بدور مديرية التربية والتعليم بالدقهلية في التنظيم والاستعداد الجيد .

امتحانات الشهادة الإعدادية

ومن جانبه أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن امتحانات الشهادة الإعدادية لهذا العام تم وضعها من داخل الكتاب المدرسي لتكون في متناول جميع الطلاب وتم توزيع البوكيلت على الطلاب مباشرة من داخل أظرف مغلقة، وتنقسم امتحانات الشهادة الإعدادية إلى إعدادي عام وتضم 108 آلاف و 332 طالبا وطالبة بعدد 596 لجنة، وإعدادي مهني وتضم 1,600 طالب وطالبة بعدد 15 لجنة ، بالإضافة إلى لجان مخصصة لضعاف السمع وتضم 62 طالبا وطالبة بعدد 5 لجان ، ولجنة مخصصة للطلاب من ذوي البصيرة وتضم 4 طلاب .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل