اعلان

حادث ليبيا.. جنازة مهيبة لشهداء الغربة من أبناء محافظة سوهاج

تشييع جثامين ضحايا حادث ليبيا
تشييع جثامين ضحايا حادث ليبيا

شيع مئات من الأهالي، بقرية بندار بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، جثامين شهداء الغربة الأربع الذين لقوا مصرعهم في حادث تصادم سيارتين على طريق بن جواد بدولة ليبيا، في مشهد جنائزي مهيب ارتفعت فيه أصوات الصراخ والعويل.

وشارك في تشييع جثامين الضحايا أبناء القرية والقرى المجاورة، مؤدين صلاة الجنازة على 'محمد عبدالعظيم ورضا عبد الحكم' من أمام مسجد آل عبدالحكم معًا، ثم 'علي الكيلاني وأحمد النمر' من أمام مسجد آل النمر، وجميعهم داخل صناديق مغلقة بسيارات إسعاف.

جنازة مهيبة لشهداء الغربة من أبناء محافظة سوهاج

ويسود الحزن والأسى على فراق أبناء العمومة الذين قرروا الذهاب إلى دولة ليبيا بحثًا عن العمل، وانتظارهم اقتراب قدوم شهر رمضان للعودة وقضاءه مع أسرة كلًا منهم، ولكن سرعان ما تحولت فرحة عودتهم إلى صراخ وعويل بعد وقوع الحادث.

وأوضح 'عبدالغني' أحد جيران الضحايا، أنهم تعرضوا لحادث تصادم السيارتين أثناء نزولهم بريًا مع 3 أشخاص مصريون آخرون إلى مصر، بعد غياب عدة سنوات، على أن يتجهوا إلى مدينة السلوم ويستقلوا سيارة خاصة تتجه بهم إلى منازلهم الكائنة في مركز جرجا جنوب محافظة سوهاج.

وأوضح الشيخ 'عاطف البنداري' شيخ البلد بالقرية، أن دفنهم في مواعيد مختلفة يأتي حسب رغبة جميع الأهالي في حضور الدفن، وأنهم جميعًا أبناء قرية واحدة ولكن عائلتين مختلفتين رغم وجود صلة قرابة بينهما، وتشييع الجثامين كان في مدفنين مختلفين.

تشييع جثامين ضحايا حادث ليبياتشييع جثامين ضحايا حادث ليبيا

WhatsApp
Telegram