اعلان

أخبار أسيوط اليوم.. ابتكار قبعة ذكية لضعاف البصر

جامعة أسيوط
جامعة أسيوط

شهدت محافظة أسيوط أحداث متنوعة على مدار اليوم الثلاثاء فى مجالات عديدة كالطب البطرى، والتموين، والزراعة، بالإضافة إلى ابتكارات وتقدم بجامعة أسيوط،

وتقدم "أهل مصر" في هذا التقرير أهم أخبار أسيوط اليوم، وذلك على النحو التالي:

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة البداري، تحت إشراف محمد حسن عبد الكريم، رئيس المركز، حملة مفاجئة على الأسواق، بالتنسيق مع ادارة التموين، وجهاز حماية المستهلك، ومباحث التموين.

وتم خلال الحملة المرور على تجار المواد الغذائية لمتابعة الأسعار، ومدى توافر السلع الأساسية، بهدف منع الممارسات الاحتكارية، حيث أمكن ضبط 1.5 طن سكر وطن و750 كيلوجرام أرز، معدة للبيع في السوق السوداء، وتم التحفظ عليها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

قبعة ذكية

قدمت جامعة أسيوط مشروعا ابتكاريا جديدا، في مجال الحاسبات والمعلومات، هو: القبعة الذكية لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر، لمساعدة المكفوفين والمرضى الذين يعانون من مشاكل بصرية، والتى تحد من رؤيتهم للأشياء بوضوح وبشكل أساسي.

أكد الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط، حرص الجامعة علي تسخير كافة سبل الدعم لرعاية المبتكرين والنوابغ والموهوبين والتشجيع المستمر للابتكار والتطوير، وتحفيز الشباب لتقديم مشروعات هادفة ومهمة لخدمة المجتمع، ومواكبة للتقدم التكنولوجى، واللحاق بعالم تكنولوجيا المعرفة والذكاء الاصطناعي.

وأوضح رئيس جامعة أسيوط، أن الفريق الطلابي حصد العديد من الجوائز عن مشروع "القبعة الذكية"، كما شارك في العديد من المؤتمرات والمسابقات، منها المشاركة ضمن 500 مشروع من مختلف جامعات مصر في مسابقة الابتكار التي أقيمت في مؤتمر القاهرة الدولى للتكنولوجيا، وحصوله على المركز الثانى في أول هاكثون علمى على مستوى كليات جامعة أسيوط، والمركز الأول في مسابقة جوجل للحلول التكنولوجية المقدمة من «GDSC Assuit university»، فضلا عن الفوز من ضمن 120 فريق للمشاركة في مؤتمر «We Make Future» المقام في إيطاليا، وحصوله على المركز الثانى في مسابقة جامعة النيل الأهلية كأفضل جهاز إلكتروني مشارك في المسابقة على مستوى جامعات الجمهورية، والتأهل في مسابقة «POESAM» المقدمة من Orange على مستوى العالم، والتأهل للمرحلة النهائية للمشاركة في مسابقة «IEEE YESIST212» المقامة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في الإسكندرية، والحصول على المركز الأول في مسابقة صنع في مصر ضمن أكثر من 300 مشروعا مقدما ، تأهل منهم 45 مشروع للمرحلة النهائية والعرض أمام لجنة التحكيم بالجامعة الأمريكية بالقاهرة.

إنجاز جديد فى جامعة أسيوط

حققت جامعة أسيوط، انجازا جديدا بتسجيلها المركز الخامس، طبقاً لتصنيف ويبوماتركس الإسباني لاستشهادات جوجل سكولار.

وقال الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ إن الجامعة سجلت عدد 474250 استشهاداً؛ بزيادة قدرها 51.111 استشهاداً، خلال الست شهور الأخيرة، وبذلك احتلت المركز الخامس على مستوى الجامعات المصرية، والمركز 770 عالمياً.

المجال البيطرى

كرم اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، مسئولي معهد بحوث التناسليات بالهرم، ومدير الطب البيطري بأسيوط، تقديرا لجهودهم في تنفيذ قوافل بيطرية مجانية بقرى المحافظة، والتي تم تنظيمها في إطار برنامج الحملة القومية للقوافل البيطرية التنموية العلاجية والإرشادية لدى صغار الفلاحين بالقرى، لرفع المعاناة عن المربي الصغير.

وتنطلق القوافل التنموية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية 'حياة كريمة' والمشروع القومي لتطوير الريف المصري تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وإستراتيجية مصر 2030 تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

فى مجال الزراعة

حث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، خلال لقائه بوكيل وزارة الزراعة دكتور رضا عليوة، أهمية تضافر وتكثيف الجهود في العمل بين كافة الجهات المعينة بالحفاظ على الرقعة الزراعية ومنع تبويرها، والتوسع في زراعة محاصيل جديدة بكافة الطرق الممكنة كـ(إدارة المتابعة الميدانية بالمحافظة، ورؤساء المراكز والأحياء، ومنظومة المتغيرات المكانية بالمحافظة ومسؤولي الجمعيات الزراعية وغيرها).

رؤية مصر 2030

وأشار المحافظ إلى ضرورة الحفاظ على الأراضي الزراعية والتى تساهم في زيادة الأمن الغذائي والتغذية والزراعة المستدامة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحقيقاً لرؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة، لافتاً إلى ضرورة الحفاظ على البيئة والتخلص الآمن من المخلفات الزراعية دون اللجوء إلى الحرق المكشوف الذي يضر بالبيئة للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني