اعلان

محافظ مطروح يفتتح مسجد الفردوس بواحة سيوة

محافظة مطروح
محافظة مطروح

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال زيارته الميدانية لمدينة سيوة مسجد الفردوس، رافقه اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والشيخ حسن عبد البصير عرفه وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، ومحمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة وقيادات الدعوة بالمديرية زالشيخ محمد مصطفى مدير الدعوة والشيخ محمد منصور مدير إدارة أوقاف سيوة وعدد من مشايخ واحة سيوة.

محافظة مطروح محافظة مطروح

افتتاح مسجد الفردوس بواحة سيوة

وقال الشيخ حسن عبد البصير وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، إن المسجد تمت صيانته وتطويره وفرشه بالجهود الذاتية بتكلفة قدرها نصف مليون جنيه.

وعقب الافتتاح أدى شعائر الجمعة وجاءت خطبة الجمعة حول الفرج بعد الشدة من دروس وعبر رحلة الإسراء والمعراج، وأكد الخطيب على أن رحلة الإسراء والمعراج قد سبقت بالأمر بالصبر، وأن الله تعالى أخبر أن معيته وتأييده ومعونته لمن يصبر على الشدائد ولأجواء الحياة قال تعالى: واصبر وما صبرك إلا بالله وكان هذا هو الحديث السابق على رحلة الإسراء والمعراج حيث جاء بعده قوله تعالى 'سبحان الذي أسرى بعبده'.

الإسراء والمعراج

وتطرقت الخطبة لقول الله تعالى 'واصبر لحكم ربك فإنك بأعيننا' ثم تلاها بالحديث عن المعراج لتكون الرسالة إلى هذه الأمة أن الصبر يعقبه الفرج وأن مع العسر يسرا، وليتيقن المسلم من خطاب ربه 'إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب' والأمة والوطن يمر بمحنة شديدة تحتاج منا إلى صبر ومصابرة ومثابرة ومرابطة، وسيأتي النصر والفرج والتأييد والمعونة من قبل الله تعالى، والأمة تتعرض لهجمة شرسة وموجة عاتية بقصد تفكيكها وضرب مقدساتها وفي القلب منها مصر والصمود والثبات والصبر مقدمات النصر لهذه الأمة وسبب رئيس في فشل مخططات أعدائها.

ووجه محافظ مطروح التهنئة لأهالي المنطقة على، افتتاح المسجد وسط فرحة أهالي واحة سيوة بتوالي افتتاحات المساجد واهتمام وزارة الأوقاف بالأنشطة الدعوية بالواحة وتعاونها مع المحافظة في مزيد من الأنشطة الدينية والدعوية.

WhatsApp
Telegram