اعلان

عبد السلام موهبة من كفر الشيخ.. صوت ملائكي في التلاوة والإنشاد (صور)

عبد السلام أبو خضرة، قاريء ومنشد
عبد السلام أبو خضرة، قاريء ومنشد

يمتلك حنجرة ملائكية، يرتل بها آيات كتاب الله تعالى، ويشدو بها في مدح رسول الله وآل بيته، ظهرت موهبته في قراءة القرآن الكريم في سن صغيرة، لتظهر بعدها بسنوات موهبته في الإنشاد الديني.

عبد السلام أبو خضرة، إمام وخطيب ومحفّظ للقرآن الكريم، يرى أن الإنشاد والمدح رسالة، ويتمنى أن تصل إلى كل الناس، ورغم أنه يحب الاستماع إلى الكثير من المشايخ، إلا أنه حريص على أن تكون له شخصيته المستقلة وألا يقلد أحدًا، ملتزمًا بنصائح مشايخه له.

عبد السلام أبو خضرة، قاريء ومنشدعبد السلام أبو خضرة، قارئ ومنشد

عبد السلام... موهبة في التلاوة والإنشاد

يقول عبد السلام أبو خضرة، خريج كلية أصول الدين، وابن محافظة كفر الشيخ، إن موهبته ظهرت في المرحلة الابتدائية، حيث لاحظتها أسرته وأصدقاؤه وكذلك مشايخه، ليقرر بعد ذلك أن يطور من موهبته تلك طوال السنوات الماضية وحتى اليوم.

عبد السلام أبو خضرة، قاريء ومنشدعبد السلام أبو خضرة قارئ ومنشد

وأضاف 'عبد السلام' في حديثه الخاص ل'أهل مصر' أن موهبته في الإنشاد الديني ظهرت في المرحلة الثانوية، إذ كان ينشد مع أصدقائه وأحب الأمر كثيرًا، موضحًا أنه ينشد حبًا في رسول الله وفي آل بيته.

عبد السلام أبو خضرة، قاريء ومنشدعبد السلام أبو خضرة

وتابع: أحب الاستماع لكثير من المشايخ مثل الشيخ الشحات أنور، الشيخ حجاج الهنداوي، الشيخ ياسر الشرقاوي، وغيرهم الكثيرين، ورغم أنني أستمع لأصوات الكثير من المشايخ، إلا أن لي شخصيتي المستقلة ولا أقلد أحدًا، وهذا ما نصحنا به مشايخنا.

عبد السلام أبو خضرة، قاريء ومنشدعبد السلام أبو خضرة ويكمل: طورت من موهبتي عن طريق الاستماع لكثير من المشايخ، وكذلك الممارسة بشكل مستمر، بالإضافة إلى التركيز على الإحساس ومعاني الكلمات، مثلما نصحني مشايخي، وأنا أسعى دومًا إلى أن أطور من نفسي.

عبد السلام أبو خضرة، قاريء ومنشدعبد السلام أبو خضرة

وأردف: المدح رسالة، وأنا أحلم أن يصل الإنشاد والمدح للناس بشكل أكبر، و لا أتخذ الإنشاد كمهنة، ولكنه حبًا في رسول الله وآل بيته، وأنا أحفّظ القرآن الكريم لأُناس من خارج مصر أيضًا.

عبد السلام أبو خضرة، قاريء ومنشدعبد السلام أبو خضرة

عبد السلام أبو خضرة، قاريء ومنشدعبد السلام أبو خضرة عبد السلام أبو خضرة، قاريء ومنشد

عبد السلام أبو خضرة، قاريء ومنشدعبد السلام أبو خضرة القارئ والمنشد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً