اعلان

أوقاف مطروح: 100 ندوة وفعالية احتفالا بذكرى الإسراء والمعراج

أوقاف مطروح
أوقاف مطروح

أعلن الشيخ حسن محمد عبد البصير عرفة وكيل وزارة الأوقاف بمطروح، عن تنظيم ١٠٠ ندوة وفاعلية واحتفالية لذكرى الإسراء والمعراج بمساجد محافظة مطروح لليوم الثاني على التوالي، تفعيلا للدور التثقيفي والدعوي الذي تقيمه وزارة الأوقاف وإحياء لذكريات عطرة في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ، تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.

وقامت مديرية أوقاف مطروح بتنظيم 3 احتفاليات بالمسجد الكبير بإدارة شرق مطروح بحضور الشيخ رضا البرلسي مدير الإدارة، وبالمسجد الكبير بإدارة براني بحضور الشيخ سعد حكيم مدير إدارة براني، وبالمسجد الكبير بإدارة سيوة بحضور الشيخ محمد منصور مدير إدارة سيوة.

أوقاف مطروح أوقاف مطروح

احتفالات مطروح بالإسراء والمعراج

وأشار وكيل أوقاف مطروح إلي إقامة 54 أمسية دينية تحت عنوان سلامة القلب أولى خطوات الطريق إلى الله 'شق صدر النبي صلى الله عليه وسلم نموذجا'.

وأوضح أن الحكمة من شق صدره الشريف قبل رحلة الإسراء والمعراج كانت بمثابة تأهيل وتجهيز للقاء المبارك الذي تكشف فيه الآيات للنبي الكريم في الحضرة القدسية 'لقد رأى من آيات ربه الكبرى' كما أنها إشارة إلى أهمية سلامة قلب المؤمن كأولى خطوات الطريق إلى الله عز وجل .

وقال: ما أحوجنا في هذه الأيام للاستعلاء على الأحقاد والأحساد والضغائن وتأليف القلوب لنجمع الكلمة ونوحد الصف لنبني الوطن ونحن على قلب رجل واحد.

وإلى جانب ذلك أقيمت فاعليات المقارئ القرآنية حيث أقيمت 6 جلسات لمقارئ الأعضاء بمختلف الإدارات وهذا بجانب 43 جلسة لبرنامج صحح قراءتك، و56 جلسة حصن طفلك.

WhatsApp
Telegram