اعلان

أخبار قنا اليوم.. استجابة لـ«أهل مصر» إصلاح كسر ماسورة مياه بقرية «بني برزة»

نشرة أخبار قنا اليوم
نشرة أخبار قنا اليوم

شهدت محافظة قنا، اليوم الجمعة، عددًا من الأحداث الهامة التي ترصدها «أهل مصر» في التقرير أخبار قنا اليوم، وذلك على النحو التالي:

"أيام الخير كله".. فرحة مزارعي قنا أثناء حصاد قصب السكر: عيد ننتظره كل عام

عند زيارتك لمحافظة قنا في هذه الأيام تجد مشاهد لن تراها في أي مكان آخر، حيث ترى عمالًا يقومون بكسر قصب السكر، وجِمال وقاطرات وجرارات وقطارات الديكوفيل محملة بمحصول القصب متوجهة إلى مصانع السكر، لذا يطلق عليه موسم الخير للمزارعين والعمال.

جانب من حصاد القصب

«مدير حماية الطفل بقنا»: جارٍ البحث والتأكد من واقعة ختان طفلة في نقادة

كشفت سميحة سعد، مدير عام وحدة حماية الطفل بمحافظة قنا، عن ورود بلاغ من النجدة يفيد تحرير محضر لإجراء عملية ختان لطفلة في مركز نقادة، جنوب محافظة قنا.

استجابة لـ«أهل مصر».. إصلاح كسر ماسورة مياه بقرية «بني برزة» في قنا

تمكنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في أبو تشت بمحافظة قنا، اليوم الجمعة، من إصلاح كسر ماسورة مياه بالشارع الرئيسي في قرية بني برزة بمركز أبوتشت، والتي تسببت في انقطاع مياه الشرب عن القرية قرابة أسبوع، وذلك في استجابة سريعة لما نشرته «أهل مصر»، تحت عنوان: 'أهالي بني برزة في قنا يشكون انقطاع المياه لمدة أسبوع'.

لتغيير شبكة الكهرباء.. إخلاء مستشفى الحرم الجامعي بقنا من المرضى

أعلن الدكتور أحمد عكاوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، أنه تم إخلاء مبنى مستشفى الحرم من المرضى مؤقتًا، لإجراء عملية تغيير كابلات شبكة الكهرباء بالمستشفى.

السـيافة والشحّانة مهن تنشط في موسم حصاد القصب.. هل تعرفها؟

رغم ابتكار أدوات ووسائل حديثة لنقل وشحن محصول قصب السكر بالجرارات وعربات الديكوفيل، إلا أنه مازالت هناك مهن مرتبطة بموسم حصاد القصب في محافظة قنا، من أبرزها 'الشحانة' و'السيافة' أو كما يطلقون عليهم (القضابة)، وهي من المهن الشاقة التي تحتاج مجهودًا كبيرًا في نقل المحصول من الأرض إلى أعلى الجرار، ليتم شحنه ومن ثم الذهاب الى المصنع، ومنه إلى مراحل التصنيع ليخرج لنا في النهاية منتج السكر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السماء باللون الأحمر.. الأرصاد تكشف أسباب تقلبات الطقس في أسوان