اعلان

إطلاق مبادرة «أعطني ماء أعطيك ظلا وجمالا» ضمن برنامج «نتشـارك» بمطروح

الشباب والرياضة بمطروح
الشباب والرياضة بمطروح

أطلقت مجموعة من الشباب من خريجى برنامج «نتشارك» للمبادرات المجتمعية بمديرية الشباب والرياضة بمطروح، مبادرة لخدمة مجتمعهم المحيط، بعنوان «أعطني ماء أعطيك ظلا وجمالا».

وتضمنت المبادرة زراعة العديد من بعض النباتات الخضراء وذلك من خلال مياه التكييفات وفلاتر المياه، لاستغلال كل نقطة مياه، والعمل على توفير المياه للشرب والاستخدامات الحياتية اليومية المختلفة.

وأعلن الدكتور وليد عبد العزيز، مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمطروح، إطلاق المبادرة بالتعاون مع مبادرة 'السفير الأخضر' وذلك من خلال زراعة النباتات بمياه التكييفات وفلاتر المياه، مع عمل حملات وندوات توعوية بضرورة الحد من استهلاك المياه، وكيفية الاستخدام الأمثل لكل نقطة ماء.

الشباب والرياضة بمطروح الشباب والرياضة بمطروح

تنمية مهارات النشء

وأوضح أن المبادرة تستهدف تنمية النشء والشباب من خلال بناء قدراتهم على توليد وصنع مبادرات مجتمعية وتنفيذها بأماكن تواجدهم رافعين شعار انطلقوا في رحلة التغيير والابتكار مع 'نتشارك'، وإعداد كوادر فاعلة بمشاركة الفئات في المراحل العمرية المستهدفة من النشء والشباب.

وتأتي استراتيجية البرنامج نحو تنفيذ العديد من المبادرات المجتمعية، منبثقة من المبادرات التالية 'تمكين الفتيات، التوافق المجتمعي، المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف، تعزيز المشاركة المجتمعية، دعم الوافدين، ما بعد Cop27، الطاقة المتجددة، المشروعات الخضراء، البيئة، الصحة.

يأتى ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح.

يذكر أن برنامج 'نتشارك' للمبادرات المجتمعية، الذى نفذته الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بالتعاون مع منظمة اليونيسيف، تم تنفيذه بمحافظة مطروح على مدار شهر يناير الماضي، بإجمالى 8 ورش تدريبية، كل ورشة تدريبية استمرت فعالياتها 4 أيام متواصلة، وقاموا خلالها بورش ونقاشات تفاعلية حول مختلف الأفكار والمبادرات التي يطمحون في تنفيذها على أرض الواقع.

WhatsApp
Telegram