اعلان

اليوم.. 4224 مدرسة تستقبل أكثر من 1.7 مليون طالب بالبحيرة

يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة
يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة

أكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن مدارس المحافظة انهت استعدادها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2023 / 2024، حيث تستقبل اليوم الأحد، 4224 مدرسة بجميع الإدارات التعليمية، اكثر من 1.7 مليون طالبا وطالبة، من مختلف نوعيات التعليم العام والفني، حيث يمثل هذا العدد طلاب جميع المدارس بمختلف نوعياتها، والتي تعمل بنظام الفترتين.

وأشار وكيل الوزارة أن الاستعدادات شملت 4224 مدرسة بمختلف المراحل الدراسية منهم« 987 مدرسة رياض أطفال، و 1828 مدرسة ابتدائى و1008 مدرسة إعدادي و198 ثانوي عام و203 ثانوي فني» .

مدارس البحيرة تستقبل 1.7 مليون طالب وطالبة

وأضاف أن مدارس البحيرة تستقبل اليوم الأحد أكثر من 1.7 مليون طالبا وطالبة بمختلف المراحل الدراسية بواقع«910 ألف بالمرحلة الابتدائية - و 410 آلاف إعداى - و 119 ألف و100 بالمرحلة الثانوية العامة - و270 ألف بالتعليم الفني» .

وشدد وكيل الوزارة، على جميع الإدارات التعليمية والمدارس بالالتزام بكافة التعليمات الصادرة، والعمل على تهيئة المناخ المناسب، والجيد، والآمن، والصحي لأبنائنا الطلاب، جنبا إلى جنب مع المعلمين، وذلك بمختلف المراحل الدراسية بجميع المدارس.

مدارس البحيرة

ويشار إلى أن مديرية التربية والتعليم بالبحيرة شهدت عدة لقاءات واجتماعات لوكيل الوزارة مع مديري الإدارات التعليمية ومديري وموجهي العموم تم خلالها التأكيد على المتابعة الميدانية ومراجعة كافة الاستعدادات والالتزام بكافة القرارات واللوائح المنظمة، مع تشكيل غرف عمليات للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية، كما تم التأكيد على الاتي:-

- العمل على تذليل كافة المعوقات التي تعوق حسن سير وانتظام العملية التعليمية أولا بأول.

- التأكيد على نظافة المدارس وتنفيذ كافة الإجراءات والقرارات المنظمة.

- تحقيق الانضباط والانتظام وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لضمان حسن سير العملية التعليمية.

- التأكيد على توزيع الكتب المدرسية على الطلاب.

WhatsApp
Telegram