اعلان

جابي خوري: دخلنا مجال الإنتاج بالصدفة والتأميم دفع والدي للسفر إلى لبنان

جابي الخوري
جابي الخوري

أقيم ظهر اليوم الأحد، 'ماستر كلاس' للمنتج جابي خوري، ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، بحضور السيناريست سيد فؤاد، رئيس ومؤسس المهرجان، وإدارة المنتج شريف مندور.

المنتج

وفي بداية اللقاء، قال السيناريست سيد فؤاد رئيس المهرجان: 'رحلة جابي خوري ممتدة لأكثر من 30 عاما، وصاحب تجربة ومسيرة كبيرة، والحديث عن تلك التجربة هام للشباب الذين يبدأون مشوارهم سواء في الإنتاج أو الإخراج، ومن المؤكد أنهم يحتاجون الاستماع لمثل تلك الخبرات حتى يستفيدون منها'.

بينما رحّب المخرج شريف مندور بالمنتج جابي خوري، وقال في بداية حديثه: 'إن بداية عمل جابي خوري في شركة أفلام مصر العالمية جاء بحكم كونه أحد أقارب الراحل يوسف شاهين مؤسس الشركة، لكنه استطاع أن يقوم بتوسيع النشاط الإنتاجي للشركة ويصل إلى أسواق عالمية لم يكن يصل إليها الإنتاج السينمائي المصري'، وتابع: 'أحب أن أنوه أنني أدين بالفضل للراحل يوسف شاهين فقد تعلمت منه كثيرا'.

من جانبه أكد المنتج الكبير جابي خوري أن دخوله المجال السينمائي، لم يكن مخططا له منذ البداية، قائلا: 'والدي كان من أكبر المنتجين والموزعين في مصر، حيث أسس شركة تحمل اسم الشرق في بداية حياته، إلا أن الشركة تعرضت للتأميم في الستينيات، فقرر السفر بعدها لبنان من أجل تغطية تكاليف دراستنا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً