اعلان

جابي خوري: وزعنا فيلما بـ4.5 مليون دولار

المنتج
المنتج

ألقى المنتج جابي خوري، في كلمته ضمن فعاليات مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، الضوء على التوزيع السينمائي، والدور الذي تلعبه شركة أفلام مصر العالمية في هذا الشأن.

وقال المنتج جابي خوري: 'نسير في خطين متوازيين، هما إنتاج فيلم جيد، وتوزيعه بطريقة صحيحة، لكونهما مسارين يكملان المنتج، ووجودهما ضروري'.

الفعالية

وتابع: 'في الحقيقة أنا كنت أريد أن أزيد خبراتي في مجال التوزيع من أجل تأسيس شركة تعمل خارج مصر لتوزيع الفيلم المصري، واعتقد أننا نجحنا، وأصبحنا نعرف اليوم قيمة الفيلم المصري بالخارج، وأول فيلم قمنا بتوزيعه كان 'وقفة رجالة' والطريف أن الأمر جاء بالصدفة حيث عرض علينا كمنتجين في البداية توزيعه خارجيا مقابل 950 ألف دولار، لكن الموزع رفض العقد بيننا، فقررنا توزيعه بأنفسنا وحققنا وقتها 4.5 مليون دولار، وهو أضعاف ما عرض علينا في بداية الأمر'.

وأضاف المنتج جابي خوري: 'هناك أفلام حققت نجاحات كبيرة في الخارج، وهو ما زاد من حجم الاهتمام بالتوزيع'.

واستطرد: 'التوزيع أصبح من العناصر الأساسية في صناعة السينما، ويجب أن يقدم بحرفية لأنه يعطي خبرات أيضا في فهم طبيعة الذائقة في كل بلد، وهو ما يمكننا من توزيع أفلام تتناسب مع الدول التي نوزع بها، والفيلم قديمًا كان يباع بأسعار أقل كثيرا من قيمته'.

وأشار إلى أنه من الضروري حساب إيرادات الأفلام بحسب عدد الأشخاص الذين دخلوا الفيلم وليس بحجم الأموال التي حققها، لأن هذه الحسبة ناجحة وعادلة'، منوها إلى أن نوعية الفيلم المقدم هامة في عملية توزيعه خارجيا، وذلك يتوقف وفقا لنوع القضية التي يناقشها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة