اعلان

«وحوي يا وحوي».. فوانيس رمضان تزين شوارع محافظة سوهاج

الفوانيس
الفوانيس

على كل شكل ولون زينت فوانيس شهر رمضان المبارك، الشوارع في محافظة سوهاج، مُعلنة اقتراب قدوم الشهر الكريم الذي ينتظره الجميع، لتغزو الأسواق لأول مرة خامات مختلفة ومتنوعة من الفوانيس منها الصاج والزجاج والبلاستيك والريزن والخشب والاكليرك، فضلًا عن شريط الزينة.

محافظة سوهاج

وأجرت جريدة «أهل مصر» بثًا مباشرًا من الأسواق داخل محافظة سوهاج، لترصد أشكال وأنواع الفوانيس والتي تشهد إقبال كبير من الأهالي لشرائها وزينة الشوارع والمنازل، كذلك أسعارها خاصة بعد ارتفاع أسعار السلع المستوردة.

منطقة الزهراء

وأوضح «شادي» بائع الفوانيس بمنطقة الزهراء بقلب مدينة سوهاج، أنه بدأ في طرحها منذ 3 أيام وسيستمر في عرضها حتي 15 رمضان، مشيرًا إلى أن الإقبال كبير منذ أول يوم وسيستمر حتي منتصف الشهر، وكذلك الأسعار تبدأ من 5 جنيهات حتي 450 جنيه كُلًا حسب حجمه وشكله وخامته.

أكبر فانوس

وقال في البث المباشر: «الأسعار على قد الأيد مش متأثرة بالغلاء العالمي يعني الميدالية على شكل فانوس ب5 جنيه، والخشب ب20 والطبلة ب15 وهتزيد بالتدريج حسب الشكل والحجم، لحد ما نوصل أكبر فانوس وهو الصاج بـ450 جنيهًا بيكون في الشوارع وشرفات المنازل».

أفضل الأنواع

وأضاف البائع أن نوعي «الاكليرك» و «الريزن» من أفضل الأنواع وأكثرها انتشارًا هذه الفترة، متابعًا «الاكليرك حلو ولامع وجذاب كذلك الريزن جديد، وفي شكل هلال مطلي بالذهبي بينور ويغني، وفي مبخرة تولع بخور من فوق وبرضو تشتغل أنوار وأغاني رمضان، بالإضافة إلى الشكل التقليدي والعادي».

WhatsApp
Telegram