اعلان

القدس وفلسطين.. أحدث تقاليع فوانيس رمضان بالأقصر

الفوانيس
الفوانيس

تزامنا مع اقتراب موعد دخول الشهر المعظم الذي ينتظره المسلمين كل عام، بدأت روحانيات رمضان تنتشر بالشوارع، وترسم البسمة على وجوه الأهالي الذين قاموا على الفور بالتوجه إلى محلات فوانيس رمضان لشرائها لأطفالهم من أجل إسعادهم وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم، على سبيل الفرحة والبهجة باقتراب حلول هذا الشهر.

فانوس القدس

ورصدت عدسة ' أهل مصر' إقبال الأهالي على شراء الفوانيس وزينة رمضان برفقة صغارهم، حيث أوضحوا أنهم يحرصوا على شراء الفوانيس كل عام فى مثل هذه الأيام، لتعليقها أمام منازلهم، استعدادا لرمضان، وشراء الفوانيس الصغيرة لأبنائهم حتى يغرسوا بداخلهم الحب الكبير لهذه الشهر والفرحة حتى يجعلوهم يميزوه عن غيره من الأشهر.

فانوس فلسطين

وقال الأهالي بنشتري الفوانيس علشان نفرح عيالنا بهذه الفوانيس التي تغني ' وحوي يا حوي ' و' أهلا شهر الصوم أهلا لياليك عادت بأمان' كنوع من أنواع الترحيب بشهر رمضان فضلا عن تعليمهم أمور دينهم بالصوم وتلاوة القرآن وغيرها.

وأوضح أحد التجار لأهل مصر، حينما أجرت جولة بث مباشر داخل معرضه المخصص لزينة رمضان بالمنشية وسط مدينة الأقصر، أن هذا العام توجد ابتكارات جديدة لزينة رمضان فى السوق كـ فانوس القدس، وفانوس فلسطين بعلمها والذي نال إعجاب الكثير من المواطنين وشهد إقبالا كبيرا عليه من قبل الأهالي، تضامنا مع أهالي غزة.

ولفت التاجر إلى أنه بدأ فى شراء زينة رمضان منذ فترة كبيرة من التجار الكبار قبل ارتفاع سعرها حتى يستطيع بيعها للأهالي فى هذه الأيام بأسعار مخفضة لكيلا يجعلهم يحرموا أنفسهم أو صغارهم من فرحة رمضان بسبب الأسعار، مؤكدا أن الأسعار عنده تبدأ من 5 جنيه للفانوس الصغير الذي بداخله إضاءة فقط على شكل مديليا ، و10 جنيهات لفانوس الخشب المضيء، و35 جنيه للفانوس الذي يضيء ويغني حتى 200 جنيه فانوس الشارع الكبير.

وتابع التاجر أن الأهالي أصبحوا يتوافدون يوميا على شراء الزينة منذ عرضها بالسوق وحتى اليوم، مشيرا إلى أنه يتراوح سعر الفانوس البلاستيك الذي يغني ويضيء ما بين الـ 30 وحتى الـ 60 جنيه، وله زبائنه الخاصة، مثله مثل فانوس الخمس جنيهات فكلا منهما له من يشتريه لفرحة الصغار.

وأكد التاجر أنه حرص على إدخال البهجة والسرور على قلوب الجميع بهذه المناسبة حتى من لم يستطيع شراء الفانوس لعياله بسبب عدم مقدرته على الشراء يذهب إليه وهو يمنحه مجانا، مختتما حديثه بتهنئة المسلمين فى كافة أنحاء الأقصر وجميع العالم العربي بهذه المناسبة وهي اقتراب موعد حلول شهر رمضان الذي انزل فيه القرآن، شهر الخير والبركات.

الفوانيس

الفوانيس

الأهالي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر