اعلان

ارتفاع جنوني بأسعار التوابل في سوهاج.. فيديو

التوابل
التوابل

تشهد التوابل والبقوليات قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك، ارتفاعا جنونيا، حيث سجل سعر كيلو الكمون 500 جنيه، والفلفل الأسود 400 جنيه، والبن 600 جنيه، حتى أصبحت هذه السلع حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وأجرت جريدة 'أهل مصر' بثًا مباشرًا لمتابعة أسعار التوابل والبقوليات، ولمعرفة كلمة السر وراء هذا الارتفاع غير المسبوق في أسعار التوابل والبقوليات.

وقال صاحب أحد محال العطارة إن الكمون المصري يُباع في الدول المجاورة بالعملة الصعبة 'الدولار' ويُصدر لها بكميات ضخمة ويطلق عليه 'البلدي' ويتفوق على الكمون الهندي والسوري من حيث الجودة، قائلًا 'بلدنا بتصدر الكمون وبالتالي بنتعامل معاه بالدولار، والبلدي لونه أخضر وأفضل من السوري والهندي المائل بلون الأصفر'.

وأضاف أن العام الماضي كان يُباع بسعر 200 جنيه وارتفع سعره بعد طوفان الأقصي وتأثر حركة الملاحة وعبور السفن في البحر الأحمر، كذلك سعر الفلفل الأسود الذي ارتفع من 180 جنيه حتي 400 جنيه، والعدس الذي وصل سعره 85 جنيه بعد 40 جنيه.

واختتم البائع 'الأسعار بتزيد في أي موسم وأيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان طبيعي الأسعار ترفع، للأسف راح زمن هات ب5 جنيه كمون أقل حاجة على الميزان النهاردة ب10 جنيه، اما البن بورصة عالمية يزيد وينزل مع الذهب حسب البورصة ولكن الثابت عندنا 300 جنيه لحد ما يوصل للمستهلك بيبقي 500 أو 600'.

WhatsApp
Telegram