اعلان

قبل ساعات من انتهاء التصويت.. مهندسو الإسكندرية يتزاحمون بانتخابات التجديد النصفي

نقابة المهندسين بالإسكندرية
نقابة المهندسين بالإسكندرية

انطلقت بنقابة المهندسين العامة وفروعها على مستوى الجمهورية صباح اليوم الجمعة، ماراثون انتخابات التجديد النصفي 2024، على عضوية الشعب الهندسية ومجالس النقابات الفرعية من الساعة 10 صباحا حتى السابعة مساء.

انطلاق ماراثون انتخابات التجديد النصفي لـ«المهندسين» بالإسكندرية

ويكون انتخابات التجديد النصفي للمهندسين على 7 من مجالس الشعب الهندسية وهي: (الكهربائية - المدنية - الميكانيكية - المعمارية ) مطلوب لكل مجلس شعبة على مستوى الجمهورية، عدد (5) مهندسين ممن مضى على تخرجهم أكثر من 15 سنة، عدد مهندسين ممن مضى على تخرجهما أقل من 15 سنة، والشعب الهندسية: تعدين وبترول وفلزات - الكيميائية والنووية - صناعة الغزل والمنسوجات ) مطلوب لكل مجلس شعبة على مستوي الجمهورية، عدد (3) مهندسين ممن مضى على تخرجهم أكثر من 15 سنة، عدد مهندسين ممن مضى على تخرجهما أقل من 15 سنة.

كما أعلنت النقابة أنها قد انتهت من جميع التجهيزات استعدادًا لاستقبال المهندسين، صباح اليوم الجمعة، للمشاركة بالتصويت، حيث جرى الانتهاء من نصب وتجهيز الخيام والبوابات بشكل يضمن سلاسة الدخول.

كما أتاحت النقابة إمكانية الاستعلام إلكترونيًا عن المقر الانتخابي ورقم اللجنة ورقم المهندس، وذلك تسهيلًا على السادة المهندسين قبل التوجه إلى المقر الانتخابي للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النصفية لعام 2024.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة الانتخابات المهندس صلاح حامد أن المهندس يتوجه في البداية إلى مقر التسجيل ثم إلى مقر التصويت في مسارات محددة طبقا لتخصصه، حيث تم تقسيم اللجان حسب الشعب المتخصصة، وجرى وضع في كل لجنة صندوقين للتصويت لمقاعد أعضاء مجلس الشعبة، ونصف أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية.

وأشار حامد إلى أن من لهم حق التصويت في انتخابات نقابة المهندسين بالإسكندرية يبلغ نحو ٩٩ ألف مهندس في الانتخابات التي ستستمر حتى السابعة مساء. ويتنافس على مقاعد النقابة الفرعية ١٦ مهندسا في شعبة الكهرباء، و٩ مهندسين ميكانيكا، و٧ مهندسين مدني، و٩ مهندسين عمارة و٥ مهندسين غزل ونسيج وتعدين وبترول وفلزات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر